التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء

التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء
    أرامكو للنساء



    تقدم أرامكو السعودية مسارين مهنيين حيث يمكن للشابات السعوديات اللواتي تخرجن أو من ذوي الخبرة مؤخراً التقدم للعمل من خلال هذين الطريقين، الأول للمرشحين الجدد، والآخر للمرشحين ذوي الخبرة.

    كما تفتح الشركة أبوابها لتعليم الطلاب وطلاب الدراسات العليا، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتنوع الإبداعي الذي يضمن وجود المرأة السعودية ومشاركتها في مختلف مجالات العمل.

    وتهدف الشركة إلى الاستثمار في خطط وبرامج تهدف في المقام الأول إلى دعم المرأة السعودية ومساعدتها على المنافسة حتى قبل التحاقها بالفعل بمكان العمل، وخاصة في صناعة النفط والغاز.



    التخصصات المطلوبة في أرامكو للنساء



    وقد تضاعف عدد النساء العاملات في مناصب مختلفة داخل الشركة، وذلك بفضل نهج الشركة وسياسة التوظيف التي تؤمن بالتنوع الإبداعي من أجل تطوير وتمكين الفرص المتاحة للمرأة السعودية.

    وقد وضعت الشركة العديد من الاستراتيجيات والخطط التي تم تطويرها لإعداد وجذب النساء الموهوبين في المملكة العربية السعودية.

    وقد زادت نسبة مشاركة المرأة في أرامكو السعودية إلى أكثر من 20% من جميع الموظفين الجدد، كما تسعى الشركة إلى رفع هذه النسبة في السنوات المقبلة.

    نموذج إدارة الإنتاج

    اقتصر العمل في قسم الإنتاج في الجزء الجنوبي من الأعمال التجارية على المهندسين الشباب فقط، ولكن في عام 2018، أدرجت إدارة مهندسي النفط تعيينات من قسم بناء الخزان، ووصلت المهندسات الجديدات إلى تحولات تاريخية في الجزء الجنوبي من الأعمال التجارية نتيجة لعملهن الشاق، فضلاً عن خطة تطوير شخصية أعدتها الدائرة بوضوح لهؤلاء المهندسات الشابات، وأثبتت قدرة كبيرة كما هو صعب أيضا في العمل الإداري، سواء كان قانونيا أو قانونيا.

    وتستغل العديد من الشابات السعوديات هذه الفرص وينضمن إلى أرامكو للانضمام إلى القوى العاملة في الشركة لإثبات قدرتهن على تطوير هذه الصناعة، وكيف يضيف المهندسون الشباب، ويساعدون في تعزيز التدفقات المالية للشركة، وزيادة ربحيتها، وتعزيز مكانتهم في السوق العالمية، وتحقيق التنمية المستدامة.

    وتم تدريب المهندسات اللواتي يدرسن في قسم الإنتاج بحي الأعمال الجنوبي على إعداد فريق من المهندسين الميدانيين ذوي المهارات الفريدة، وبعد ثلاثة أشهر بدأن العمل بمفردهن في جميع وظائف الإنتاج لإنتاج محطة فرز النفط والغاز المرتبطة بأكثر من 120 بئراً في المناطق القديمة، والتعامل مع العديد من التحديات والمعوقات التي مرت.



    التخصصات المطلوبة في أرامكو 2020



    • مميزات تدرج ارامكو
    • وظائف أرامكو للنساء
    • وظائف أرامكو للنساء 1440
    • رواتب ارامكو
    • أرامكو تسجيل الدخول
    • وظائف شركة أرامكو لغير السعوديين
    • التخصصات التي تقبلها أرامكو



    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق