مع ترقب عودة السفر ارتفاع خيالى فى اسعار تذاكر الطيران الى هذة النسبة

مع ترقب عودة السفر ارتفاع خيالى فى اسعار تذاكر الطيران الى هذة النسبة



    قالت شركات طيران أمريكية ودولية إنها تتوقع ارتفاع تكلفة الرحلات الجوية ، محذرة من أن الرحلات على الطائرات لن تكون كما كانت من قبل ، حتى بعد انتشار فيروس كورونا الجديد.


    أفاد تقرير نشر عبر شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن معظم شركات الطيران الأمريكية ستتبع سياسات جديدة لتوفير قدر أكبر من الراحة والأمان للمسافرين ، كما وافقت جمعية النقل الجوي الدولي على مجموعة من السياسات التي سيتم اتباعها قبل السماح باستئناف الرحلات مرة أخرى. بحسب سبوتنيك الروسي.

    وذكرت الجمعية أن الأدلة العلمية تشير إلى أن خطر الإصابة بالكورونا على متن الطائرة منخفض.

    وتوقعت منظمة النقل الجوي الدولية في تقرير أن تكلفة تذاكر الطيران حول العالم سترتفع بعد تطبيق نظام المباعدة الاجتماعية داخل الطائرة وترك حوالي ثلث المقاعد خالية من الركاب.

    ارتفاع خيالى فى اسعار تذاكر الطيران الى هذة النسبة


    وتوقع ألكسندر دي جونيال ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ، ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة 43٪ إلى 54٪ ، حسب المنطقة.

    وقالت النقابة في بيان "إن ارتداء الأقنعة من قبل الركاب والطاقم سيقلل من هذه المخاطر المنخفضة وتجنب الزيادة الكبيرة في تكلفة السفر الجوي التي ستتم بفضل الإجراءات الاجتماعية".

    كما اتضح أن "الحظر المفروض على مقاعد معينة سيحد من عدد التذاكر التي يمكن لشركة الطيران بيعها ، وبالتالي تقليل الدخل الضئيل بالفعل. وفي الوقت نفسه ، فإن ارتداء الأقنعة على نطاق واسع يعني أنه يمكن ملء جميع الأماكن ".


    كما استشهدت شبكة سي إن إن ببيانات من ألكسندر دي جونيال ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي ، وقالت: "في ظل هذه الظروف ، لا توجد شركات طيران قادرة على الطيران وكسب المال على هذه الرحلات."

    وأشار إلى أنه من المرجح أن يتم تحويل هذه التكاليف للعملاء على شكل تذاكر أكثر تكلفة.

    قدم اتحاد النقل الجوي الدولي عددًا من التوصيات التي يجب اتباعها بعد استئناف الحركة الجوية:


    اطلب من جميع أفراد الطاقم والركاب التحقق من درجات الحرارة قبل ركوب الطائرة.

    الحد من الحركة في المقصورة أثناء الرحلة.

    التنظيف العميق المكثف.

    - تقليل خدمة التموين على متن الطائرة للحد من الخلط بين الطاقم والركاب.

    أعلنت العديد من شركات الطيران الأمريكية ، بما في ذلك JetBlue و Delta Airlines و Frontier Airlines ، أنه يجب على الركاب ارتداء الأقنعة على متن رحلاتهم.

    ومع ذلك ، اتخذت خطوط فرونتير الجوية خطوة أخرى إلى الأمام وأعلنت أن الركاب في مقعدهم الأوسط سيظلون فارغين مقابل رسوم إضافية.








    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق