نسب القبول بجامعة الشارقة 1441

نسب القبول بجامعة الشارقة 1441




    تسعى جامعة الشارقة إلى أن تكون واحدة من أولى الجامعات في العالم العربي والمنطقة المعترف بها والمعترف بها في العالم لبرامجها التعليمية والمهنية لتزويدهم بأساليب تدريس عالية الجودة وشهرة.

    شروط القبول بجامعة الشارقة


    1. عند التقديم للجامعة ، لم يتجاوز تاريخ استلام شهادة التعليم الثانوي أو ما يعادلها ثلاث سنوات لجميع البرامج ، باستثناء كليات الطب وطب الأسنان ، حيث اشترط عدم اجتيازه بعد تاريخ استلام شهادة التعليم الثانوي أو ما يعادلها أكثر من عام عند التقديم في الجامعة.
    2. أن الطالب لم يكن قد سبق طرده من جامعة الشارقة أو جامعة أو كلية أو جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية.
    3. أن يكون المتقدم سليما وجسديا وعقليا للالتحاق بالجامعة حسب التخصص المطلوب.
    4. يجب على المتقدم أن يشير إلى الكليات حسب أولوية رغبته في الالتحاق بكل منها.
    5. يتم توزيع المقبولين على الكليات الجامعية بالعدد الذي سيتم قبوله في كل كلية ، وفقاً لقدرات كل برنامج ، وفقاً لأولوياتهم ورغباتهم وتسلسل الدورات ، ويتم القبول على أساس تنافسي.
    6. يجب على الطالب التقدم بطلب للقبول في لجنة القبول ، وملء جميع المستندات اللازمة في الوقت المحدد ودفع رسوم التسجيل (360) درهم إماراتي غير قابلة للاسترداد.
    7. يستوفي الطالب شروط القبول في التخصص المطلوب ، ويقدم طلبًا للقبول ، ولا يعني الحصول على رقم جامعي القبول في الجامعة ، ولكن يتم قبول الطالب أخيرًا إذا تم استيفاء معايير المسابقة ودفع رسوم الحجز (الرسوم الدراسية الأولى تحسب في حالة المشاركة في الدراسة ، ولا ترد في حالة رفض أو عدم الالتحاق بالجامعة).
    8. يجب على الطلاب المتقدمين للقبول في كليات الطب وطب الأسنان دفع مبلغ (1500 درهم) للمشاركة في المسابقة (لن يتم إعادته إذا تم رفض الطلب أو في حالة ترك الجامعة).

    نسب القبول بجامعة الشارقة 1441

    1-الشريعة الثانوية أو ما يعادلها  الشريعة والدراسات الإسلامية  القانون الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية (باستثناء اللغة الإنجليزية وآدابها) 75٪.

    2-الثانوية الصناعية أو ما يعادلها ، الكلية التقنية ، الكلية العلمية ، كلية هندسة الكمبيوتر والمعلوماتية (حسب الصناعة المقابلة للشهادة) 85٪

    3-الكلية التقنية الثانوية أو ما يعادلها التقنية ، كلية العلوم وكلية علوم الحاسب والمعلومات (وفقًا للفرع المقابل للشهادة)
    90٪.



    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق