نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1441

نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1441



    يسر ابنائنا، الطلاب والطالبات ، الترحيب بك في عميد القبول والتسجيل في جامعة الحدود الشمالية ، ونهنئك على حصولك على شهادة التخرج من المدرسة الثانوية ونتمنى لك النجاح في المرحلة الجامعية. نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اختيار التخصص الذي يناسب قدراتك وقدراتك الخاصة.


    شروط القبول في جامعة الحدود الشمالية 1441


    1. أن يكون سعودي الجنسية أو أم السعودية أو زوجة مواطناً سعودياً مع أولاده.
    2. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
    3. الحصول على نتائج اختبار القدرة للباحثين الأدبيين - مهارات وإنجازات الطلاب العلميين والأدبيين الصادرة عن المركز الوطني للقياسات.
    4. لا تقبل الجامعة الطالب الوحيد الذي ترك أي مؤسسة تعليمية أخرى ، إلا إذا كان الانسحاب قد مر ثلاثة أشهر أو أكثر قبل بدء القبول ، ولا تقبل الجامعة أي طالب ترك الجامعة ، باستثناء أربعة فصول دراسية. .
    5. لا تقبل الجامعة أي شهادات مضى عليها أكثر من خمس سنوات (أي أن الجامعة تقبل الشهادات 1435-1436 هـ وما فوق) باستثناء كليات الطب (الطب ، العلوم الطبية ، الصيدلة والتمريض) ، يتم قبول خريجي العام الحالي 1439-1440 فقط. آه. ببساطة. أما كلية الهندسة فقد تم قبول خريجي العام السابق 1438-1439 هـ والعام الحالي 1439-1440 هـ.
    6. كن مخلصا بالكامل للتعلم.
    7. لا يجوز فصله من جامعة أو أي جامعة أخرى لفصله التأديبي. إذا اتضح بعد قبول مقدم الطلب أنه سبق تأديبه ، فإن قبوله يعتبر باطلاً من تاريخ اعتماده.

    نسب القبول في جامعة الحدود الشمالية 1441


    إذا تم تطبيق شروط القبول على المتقدم للترقية إلى الأماكن المخصصة للقبول ، يتم استخدام درجة مرجحة للتمييز بين المتقدمين ، وبالتالي فإن الشخص الذي لديه أعلى نسبة لديه فرصة أكبر في الحصول على القبول. يتم حساب الدرجة الموزونة على النحو التالي:
    الطلاب والطالبات:
    الدرجة المرجحة = (0.5 * معامل الثانوية) + (0.25 * نتيجة اختبار الصف) + (0.25 * نتيجة اختبار القدرة)
    الطلاب الأدبيون:
    الدرجة المرجحة = (0.6 * معامل الثانوية) + (0.2 * نتيجة الاختبار) + (0.2 * نتيجة اختبار القدرة)
    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق