نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب المناظرة وغير.. نظام قواعد تقليل الاغتراب 2020 2021

نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب المناظرة وغير.. نظام قواعد تقليل الاغتراب 2020 2021
    نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب


    وتتوفر منظومة التحويل للحد من الاغتراب في خدمة التنسيق على البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية، لتسجيل كل طالب يرغب في النقل بدلاً منه إلى الخارج، ليكون في محيط إقامته وسيكون برنامج الحد من الاغتراب 10% في الكلية، وسيكون الإرسال في المجال التعليمي للطالب، وليس الكلية التي تصل إلى الحد الأدنى، حيث يواجه المكتب التنسيقي سنويًا المشكلات الرئيسية المتمثلة في تقليل الاغتراب والتحويل للطلاب بين الكليات.

    أخبار التحويل الثانوي العام نتيجة انخفاض الاغتراب في الجامعات نتيجة انخفاض الاغتراب عن اليوم السابع 147

    معظم الأسر المصرية محافظة وتخشى بناتها "العفة " ويفضل الكليات القريبة وننشر على قناة الأخبار نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية 2020 التنسيق الإلكتروني أحدث نقلات الأخبار تقلل من نتائج الاغتراب الثانوي التنسيقية الثانوية المرحلتين الأولى والثانية على موقع تنسيق المرحلتين الأولى والثانية التنسيق الإلكتروني، التحويلات تقلل المقابلة وغير المقابلة، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، وأكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم الالتزام مقرر المجلس الأعلى للجامعات من حيث تحويلات المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية، والمناقلات المقابلة وغير المقابلة، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية وأكد التزام مقرر المجلس الأعلى للجامعات من حيث تحويلات المرحلتين الأولى والثانية الثانوية المرحلتين الأولى والثانية على موقع تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، ونقلات الاغتراب المقابل وغير المقابلة، أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، وأكد التزام مقرر المجلس الأعلى للجامعات من حيث تحويلات العليا مجلس الجامعات فيما يتعلق بالحد من الاغتراب، وهو 10٪.

    والنتيجة هي انخفاض المغتربين 2020 والتحول بين الكليات

    أعلنت وزارة التعليم العالي عن بحث حول استمرار نظام التحويلات "تقليل الاغتراب" لطلاب الثانوية العامة، والذي سيتم ترشيحه لأماكن بعيدة عن مناطقهم الجغرافية، سواء للكليات "ذات الصلة" أو "غير الملائمة"، مع تخصيص 10% من المقاعد المقررة لكل كلية، والغرض الرئيسي من نقل الطالب بعد تعيينه من خلال خدمة التنسيق هو الحد من الاغتراب من خلال شرح أن كليات تخطيط المدن في القاهرة وكلية اللغة والترجمة بجامعة أسوان هي كليات فريدة من نوعها وليست كلياتها، وتخضع وجهات النظر إلى أنظمة التحويل إلى الكليات غير المناسبة.

    تفاصيل وشروط التحويل بين الكليات للحد من الاغتراب في 2020

    يحق للطالب أن ينتقل إلى كلية غير مناسبة، إذا تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى الكلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية  "أ" للتقدم إلى كلية غير لائقة في منطقتها الجغرافية  "أ" فقط بشرط أن يحصل على الحد الأدنى من جميع الدرجات المأخوذة في الكلية التي يتم فيها نقل  "التسجيل العادي" شريطة أن تكون قواعد القبول بالكلية الأخرى مثل النجاح في الاختبارات، إن وجدت، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه للكلية خارج منطقته الجغرافية  "a " بالتقدم إلى الكلية المناسبة في منطقته فقط، بغض النظر عن الاختلاف، أيا كان. حول الحد الأدنى للصفوف المجمعة التي يتم أخذها في الكلية للانتقال، ضمن النسبة المقررة، ووفقًا لصفوف الطلاب العامة بين الطلاب الراغبين في التحويل.

    قواعد الحد من الاستبعاد لعام 2021

    أما بالنسبة لعمليات نقل المؤسسات الخاصة التي ستجري من خلال الإدارة المركزية للمؤسسات الخاصة، فيجب على كل معهد أن يستوفي الأعداد المقررة له من قبل الطلاب الجدد دون زيادة، من خلال الأعداد المرشحة للمعهد بالتنسيق نتيجة انخفاض الاغتراب 2020 نتيجة انخفاض الاغتراب 2020 وتاريخ الانتهاء منه.

    وأعلن أن التحويل سيتم مرة واحدة فقط وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى من التحويل مفتوح للحد من الاغتراب الإلكتروني فقط، وليس الورقة بين الجامعات وإعلان نتائج تقليل الاغتراب عبر البوابة الإلكترونية خلال أيام قليلة من فتح باب التحويل بين الكليات.

    للوصول إلى المرحلتين الأولى والثانية من المرحلتين الأولى والثانية من الصفحة من هنا.

    ما هو الغرض من التحويلات للحد من الاغتراب؟


    وعن أهداف الحد من الاغتراب، أضاف عطا، في تصريح له اليوم، أن الغرض الأول من الإرسال لتقليل الاغتراب هو لم شمل الأسرة، وليس نقل الطالب مرة أخرى، وأن الطالب الذي يريد الهجرة للحد من الاغتراب يجب أن يختار كلية في المحافظة التي تقيم فيها أو المناطق المجاورة، وفي نفس السياق، رئيس ، باستثناء الحاجة وفي نطاق محدود، وهو ما أقره البرلمان الرادا للجامعات، وفي سياقات أخرى، تفتح وزارة التعليم العالي الباب أمام تبادل وقبول وثائق الطلاب بشهادات معادلة، عربية وأجنبية، اعتباراً من اليوم، وذلك يوم الخميس، وحتى يوم الاثنين 31 أغسطس، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيها بالإسكندرية وأسيوط.

    وقد تم إبلاغ الوزارة أنه من أجل تقديم خدمة متميزة، لا تزال تتوفر الأدوات والتسهيلات التي يقدمها الطلاب الحاصلون على شهادات معادلة من الدول العربية والأجنبية، وهي الإجراءات التالية:

    - فتح فرع لتبادل واستلام المستندات لطلاب الشهادات العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبنى كلية الحقوق بمجمع الكليات النظرية بالشبيبة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري ككل.

    - فتح باب آخر لتبادل واعتماد أوراق الطلاب من نفس الشهادات المدرسية، في مبنى إدارة جامعة أأسيوط القديمة بالوليدية، لخدمة الأطفال في محافظة العامد والوجه القبلي ككل، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي بالقاهرة بمقر الجامعة لطلاب جامعة القاهرة.

    بالنسبة للطلاب السودانيين والليبيين من التعليم الثانوي والثانوي، يتم تبادل الوثائق وقبولها فقط في مكتب القاهرة الرئيسي.

    وفي سياق آخر، قررت وزارة التعليم العالي فتح قدرة الاستيعاب للكليات العاملة في المنظومة، والتي لها مقاعد فارغة متبقية من مرحلتي التنسيق الأولى والثانية، اليوم الخميس، مشددة على ضرورة توجه الطلاب مباشرة إلى مقر الكلية، الواقعة بحجمها الإقليمي أو الجغرافي، لإجراء اختبار للإمكانات أو التقدم بطلب للتحويلات غير الملائمة خلال فترة النقل المحددة.

    ما هي مشاكل التحويلات المالية من المغتربين؟


    وفي هذا الصدد، فإن التحويلات المالية للحد من الاغتراب، تسبب في العديد من المشاكل لطلاب ومسؤولي التعليم العالي، حيث قام بعض المسؤولين بتسمية "صداع التعليم العالي " خلال فترة التنسيق، بسبب رغبة الطلاب غير الراضين عن الكلية التي يرشحونها لنقلها عنهم، دون اللجوء إلى تقليل الاغتراب الذي تحدده الوزارة، مما يؤكد أن التحويلات للحد من الاغتراب

    وفي سياق من المتوقع أن تنشأ بعض المشاكل في عمليات نقل انخفاض الوافد للعام الدراسي الحالي، أولها يتعلق بالكليات الخاضعة للتوزيع الإقليمي، مثل كليتي الإعلام واللغة، حيث كانت مشكلة طلاب كلية الإعلام بني سف الذي أراد تحويل كلية الإعلام بجامعة القاهرة والاختلاف في ذلك، راضية عن ذلك لكن تم تصحيح القضية بقرار من البرلمان الرادا للجامعات، حيث أن هؤلاء الطلاب لم يستوفوا الحد الأدنى من اعتراف كلية الإعلام بجامعة القاهرة وناشدوا ذلك في النقل للحد من الاغتراب.

    تشابه ملحوظ مع كلية القطاع الطبي والهندسي عند الحدود الدنيا.


    وفي هذا السياق أكدت مصادر معقولة أن هناك تشابهاً ملحوظاً مع كليات القطاع الطبي والهندسي في الحدود الدنيا، وأولها كليات الطب والصيدلة والهندسة وطب الأسنان، مؤكدة أن هذا التشابه سيعرقل وتيرة تحول الحد من الاغتراب الذي يوفره برلمان الجامعات.

    أكدت وزارة التعليم العالي من خلال موقع تنسيقي على شبكة الإنترنت أن الغرض الرئيسي من نقل الطالب، بعد تعيينه من خلال خدمة التنسيق، هو الحد من غربة الطالب، والغرض من التحويل ليس تغيير آراء الطالب وإعادة تعيينه في مكان آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:

    الذهاب إلى كلية غير لائقة


    - يسمح للطلاب المرشحين في عملية التنسيق للكلية خارج أو داخل منطقتهم الجغرافية (أ) التقدم بطلب التحويل إلى كلية غير مناسبة في منطقتهم الجغرافية (أ) بشرط أن تتوفر ما يلي:

    يحصل الطالب على الحد الأدنى من الدرجات التي يتم أخذها في الكلية، الذي يتطلب التحويل " انتظام - انتماء " ، تنفيذ ما تبقى من قواعد القبول بالكليات ، مثل النجاح في اختبارات الطاقة ، إذا كان ذلك – على سبيل المثال ، طالب أمام كلية الهندسة جامعة سيوت ، وهو من المحافظات الغربية ، والذي يمكن استخدامه للتحويل إلى كلية أخرى غير كلية الهندسة (العلوم الرياضية ' الأدب – الأدب - التجارة)، في جامعة طنطا في المدى الجغرافي (أ)، وعلى أن يكون المجموع هو الحد الأدنى.

    الذهاب إلى الكلية المناسبة


    يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لكلية خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للكلية المناسبة في منطقته الجغرافية (أ)، بغض النظر عن الحد الأدنى للدرجات المشتركة التي يتم أخذها في الكلية ليتم الرجوع إليها، على سبيل المثال: الطالب الذي تولى كلية الهندسة جامعة أسوث، وهي مقاطعة غربية يمكن أن تتحول إلى كلية جامعة الهندسة في توتا حيث توجد في المنطقة الجغرافية (أ)، وفقا لتصنيف الطالب بين الطلاب الرغبة في التحويل إذا كان هناك أكثر من كلية مناسبة واحدة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب، الذي تم ترشيحه للكلية خارج النطاق الجغرافي (أ)، عن طريق التحويل إلى الكلية المناسبة مع أصغر حد أدنى في مساحتها الجغرافية (أ)، على سبيل المثال، في القاهرة العظمى 5 كليات الهندسة، "القاهرة، عين شمس، حلوان، ماتيا وشبورة " ، والاستقبال الأدنى (على سبيل المثال 392، 391 388 387 390 ، وفقا لتصنيف الطلاب بين الطلاب الذين يرغبون في التحويل.

    أما بالنسبة للإرسال المناسب للحد من الاغتراب للكليات التي تستخدم نظام الاستقبال (الانتظام، الموجهة إلى الانتماء)، يؤخذ في الاعتبار ما يلي:

    - إذا تم ترشيح طالب للكلية "العادية"، ويرغب في التحويل إلى الكلية المناسبة للحد من الاغتراب، فإن التحويل في هذه الحالة يكون على النحو التالي: الحد الأدنى من القبول في كل من النظامين عند التحويل بين هذه الكليات، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

    ب. إذا تم ترشيح الطالب لكلية عادية ورغب في الهجرة إلى الكلية المناسبة للحد من الاغتراب يكون التحويل كما يلي:

    إذا كان الطالب لديه درجة عامة من الحد الأدنى أعلاه من المؤشر أعلاه من العام  "الانتساب المدار " الدرجات، التي أخذ الكلية، الذي يريد أن ينتقل، فإنه سيتم الفضل إذا كان هو أو هي معتمدة لنقل تحت  "انتظام" النظام، إذا كان الطالب لديه درجة عامة تساوي أو أقل من الحد الأدنى من  "الانتساب الموجه " الخطوات التي أخذ الكلية التي يرغب في المرور وفقا  "نظام الموجهة ". وتقبل التحويلات ضمن الحد الأقصى للفائدة الذي يحدده البرلمان الأوكراني. بالنسبة للجامعات، 10% من المقاعد المقررة لكل كلية ووفقاً لفرص الكليات.

    نتيجة انخفاض الاغتراب والتحول بين الكليات 2020

    وتكون نتيجة الإرسال معلنة ونهائية، ويطبع الطالب بطاقات الترشيح لكلية أو معهد تم ترشيحه له، ويجب عليه تقديم وثائقه إلى كلية معينة، مع الالتزام بالمواعيد والأيام المخصصة لتقديم الطلبات وفقاً للشريحة العامة وتاريخ الالتزام الذي سيتم الإعلان عنه للحد من الاغتراب. قدمت وزارة التعليم العالي أرقاماً لمكتب التنسيق للرد على طلبات الطلاب من الساعة 9:00 إلى الساعة 5:00 مساءً، وهي: التعليم الفني: 01025622234. المعادلة الثانوية (العربية الأجنبية): 01025622243. الثانوية المصرية: 01025022275.

    وينظَّم الطلاب (الآراء وغير المرتبطين) وفقاً لرغباتهم في كل كلية حسب النطاق، وكذلك العدد الذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات (10 في المائة).

    ملاحظة هامة: الكليات والمعاهد التالية هي فريدة وغير ملائمة، وتحويلها تخضع لنظام التحويل للكليات غير ذات الصلة وهذه الكليات:

    1. المدرسة الإسماعيلية للطب.
    2. كلية الهندسة الالكترونية في منوف.
    3. كلية النفط وصناعة التعدين بالسويس.
    4. كلية التخطيط العمراني بالقاهرة
    5. كلية الهندسة للطاقة جامعة أسوان

    يمكن أن يستوفي الانتقال بين الكليات السابقة الحد الأدنى للقبول لكلية يتم نقلها إليها أو منها وفقًا لقواعد التحويل إلى كلية غير مناسبة ، وأمثلة توضيحية لكيفية الانتقال لتقليل الاغتراب في ظل التوزيع الجغرافي للجداول ومتطلبات النقل للحد من الاغتراب والحد من 10٪ للأعداد التي يتم اتخاذها في تقليل الاستبعاد في الكليات:

    1- على افتراض أن هناك طالبة حاصلة على الثانوية العامة (قسم علمي)، وهذا الطالب مرتبط بقسم التربية والتعليم بالسيدة زينب بالقاهرة، وتم ترشيحه لكلية الصيدلة بجامعة السيرونيت، لذا يكون الاختيار كالتالي:

    إذا أراد التحويل إلى الكلية المناسبة في الحي وفي القاهرة:


    المنطقة أ بالقاهرة (3) بها 3 صيدليات جامعية كائنة وفق الحد الأدنى لصيدلية عين شمس - صيدلية القاهرة - صيدلية حلوان وإذا اختار الطالب تحويل وجهات النظر يمكن للطالب التقدم بطلب التحويل للحد من الاغتراب في صيدلية حلوان، حيث تمثل الكلية الأدنى في كلية الصيدلة.

    2- على افتراض أن هناك طالب لديه الثانوية العامة (وحدة رياضية) وهذا الطالب مرتبط بقسم التدريب شابين الكوم في محافظة المنوفاه، وقد تم ترشيحه في كلية الحاسبات و جامعة المعلومات في ZAGAZG:

    إذا رغب في تحويله إلى الكلية المناسبة في المدى ألف للطالب (شبين الكوم):


    يجوز للطالب التقدم بطلب نقل مناسب لتقليل الاغتراب إلى كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية في منطقتين COM للطالب.

    3- على افتراض وجود طالب حاصل على الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، وهذا الطالب تابع لشعبة التدريب بالإسكندرية، وتم ترشيحه لكلية التجارة بالزقازيق:

    إذا أراد أن يتحول إلى كلية غير لائقة في الإسكندرية:


    يجوز للطالب التقدم بطلب تحويل مناسب لتقليل الاغتراب إلى أي كلية ضمن مجموعة في الإسكندرية (حقوق أدب، إلخ) شريطة أن يكون أعلى من أو يساوي الحد الأدنى للكلية الذي يختاره.

    4- على افتراض وجود طالب لديه مدرسة ثانوية (شعبة العلوم) وهذا الطالب مرتبط بقسم الدراسة بالمعادي بالقاهرة، وتم ترشيحه لكلية العلوم بجامعة ديفرشهونى، حلوان:

    إذا أراد أن يتحول إلى كلية غير مناسبة في القاهرة:


    يمكن للطالب اختيار أي كلية ضمن مجموعة في المجموعة (أ) للطالب (الأدب - الحقوق - أجهزة الكمبيوتر وزراعة المعلومات وغيرها) شريطة أن ترتفع ككل أو تساوي الحد الأدنى في الكلية المختارة ولن تتوافق مع تلك النسبة على خلفية أوجه التشابه مع معايير الكلية الدنيا ، إلا عن طريق اللجوء إلى الدرجات للمواد المؤهلة الماهرة لتلك الكليات وهذا شيء أن مسؤولي التعليم العالي يريدون منه، لأن هذا سيسبب مشاكل تؤدي بعد ذلك إلى حضور عدد الطلاب لهذه الكليات، وهذا يتكرر، هذا هو الحال بالنسبة للكليات الحالية. مجال الطب والهندسة بعد ذلك حدث في العام الماضي بين كلية طب الأسنان فقط على مستوى الجمهورية، وفي السياق نفسه، من جانبه، قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي ورئيس التنسيق، إن القصد هو الحد من اغتراب الطالب، فنضم إلى الكلية في نطاق إقامته الجغرافية، تحذيراً:  الهدف من هذا التحول.

    مصاريف تقليل الاغتراب
    اسباب رفض تقليل الاغتراب
    درجات تقليل الاغتراب
    خطوات تقليل الاغتراب
    اسباب رفض تقليل الاغتراب 2020
    التحويل من كلية لكلية بعد سنة
    شروط تقليل الاغتراب
    تقليل الاغتراب 2020
    تقليل الاغتراب اترفض
    هل يمكن التحويل من كلية إلى أخرى بعد سنة
    هل يمكن التحويل من كلية إلى أخرى في الترم الثانى
    ازاي تقليل الاغتراب يتقبل





    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق