هل يجوز اكل التمساح والضفدع في الاسلام

هل يجوز اكل التمساح والضفدع في الاسلام




    كثيرون يريدون الإجابة على السؤال : هل يجوز أكل التماسيح والضفادع في الإسلام وما هي أهم المنتجات الغذائية التي تحرم من أكل النصوص الدينية ؟ وفي ضوء انتشار العديد من الفتاوى مؤخراً بشأن الأحكام التي تأكل التماسيح والضفادع، وكذلك بعض الحيوانات البرية مثل أسماك القرش والحيتان وغيرها من المنتجات التي تختلف حولها آراء العلماء والمحامين أو لا يمكن تناولها.

    هل يجوز تناول التمساح

    وأجابت الشريعة وفيش على الأسئلة ما هو مرسوم الطعام اليغور، حيث قالا إن التمساح ممنوع من تناول الطعام، لأنه مفترس يصيب بناتهما، ولأنه برمائية، لأنه ليس حيوانا نقيا، بل يمكن أن يعيش لفترة طويلة على اليابسة، ومن هنا كان الاختلاف في الحكم حول تناوله من هيمنة الحياة البرية الأخرى.

    حكم أكل الضفادع في الإسلام

    الإسلام يحرم أكل الضفادع لأن الدين الإسلامي يحظر أساسا قتل الضفادع كما تذكر النبي (PBUG) الحديث الشريف في الوقت الراهن، وهذا ما يلي: عن سعد بن سعد السعد، أن النبي صلى الله عليه وسلم منع قتل خمسة نمل ونلن وضفادع ومشاكسات وحد، "ومن هذا الحديث نعرف أن قتل الضفادع محرم في الدين الإسلامي، كما يحرم من أكلها.

    الأطعمة المحظورة في الإسلام

    الحديث عما إذا كان تناول التمساح يجب أن يشرح الآن ما هي أهم المنتجات التي يحظر عليها تناول الطعام وفقاً للنصوص الدينية ، حيث أن هناك العديد من المنتجات التي يحظرها الإسلام من خلال آيات القرآن الكريم أو في القداخ ، لأسباب مختلفة ، سواء الحيوانات المفترسة أو غيرها التي يحظرها الإسلام لقتلها وبالتالي منعها من تناول الطعام.

    أشهر قصيدة كرمانسكي التي تحدثت عن حظر بعض المنتجات في الإسلام، كانت تلك القصيدة في سورة الطاولة التي يقول فيها الله سبحانه وتعالى:

    “حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ”.
    وهذا يقودنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عما إذا كان مسموحاً بتناول التماسيح والضفادع في الإسلام، كما ناقشنا في حديثنا أهم طعام محظور في الإسلام، والذي تضمن نصوصاً دينية وأنبياء نبلاء، موضحاً أن المسلمين ممنوعون من تناول بعض الأطعمة والحيوانات المفترسة.







    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق