الحد الادني للقبول بالكليات والجامعات الخاصة 2020 ..الهندسة 80% الاعلام 60% الزراعة الاداب 55% الصيدلة 90%

الحد الادني للقبول بالكليات والجامعات الخاصة 2020 ..الهندسة 80% الاعلام 60% الزراعة الاداب 55% الصيدلة 90%
    الحد الادني للقبول بالكليات والجامعات الخاصة 2020



    ووجد البرلمان الأعلى للجامعات أن تنسيق جامعات 2020 سيكون إلكترونياً لتسجيل الطلاب الناجحين في المدارس الثانوية والشهادات المعادلة في الجامعات الخاصة.

    وأدى المجلس إلى خفض عدد المقبولين في المستشفيات بكليتي الصيدلة وطب الأسنان بنسبة 25% وزيادة عدد الطلاب المقبولين في كلية الطب وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

    وأكد الدكتور خالد عبد الغفار ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي معوقات في تدريب الطلاب وأفضل ممارسات الأطباء في القطاع الطبي خاصة في ظل العودة التدريجية لاستكمال التدريب اللازم.

    مع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، يجب على الجامعات وضع رؤية لنظام عام دراسي جديد، خاصة وظيفة تنسيقية، وفي ضوء الإعلان عن برلمان الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد، يوم السبت 17 أكتوبر، بهدف التنسيق بين الجامعات الخاصة والخاصة والجامعات الحكومية في إطار الاحترام الكامل للتدابير التي تتخذها الدولة.

     الحد الأدنى للتقدم هذا العام في كليات الجامعات هو 95% للطب البشري، و90% من كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي، و80% الهندسة والطب البيطري، و70% لكليات الفن التطبيقي، والعلوم الطبية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، والمعلوماتية، 60%، لكليات الإعلام، واللغات، والترجمات، والاقتصاد، والعلوم السياسية، والإدارة، و55% من الكليات الزراعية والكليات الأخرى.
















    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق