تنسيق جامعة سيناء والحد الأدنى للقبول بالكليات 2020-2021

تنسيق جامعة سيناء والحد الأدنى للقبول بالكليات 2020-2021
    جامعة سيناء


    أعلن عدد من أهم الجامعات الخاصة الموجودة في مصر عن تنسيقها الداخلي للعام الدراسي الجديد 2020-2021، وهو أعلى نسبياً من ما خططت له وزارة التعليم العالي في حين ظل حبس المغتربين كما حددته الوزارة، ونعرض التنسيق الداخلي الرئيسي التالي لبعض الجامعات.

    أعلن قسم جامعة MTI عن نتيجة التنسيق الداخلي للطلاب الذين يلجأون إلى كلية طب الفم والأسنان هذا العام 2021/2020 والذين حصلوا على الثانوية العامة المصرية هذا العام.

    وتقبل الجامعة في نهاية المطاف الطلاب الذين تقل حدهم (394.5 درجة) ويسجلونهم بنسبة 96.22 في المائة.

    وقد دعت الطلاب المعتمدين في هذه الفئة إلى تقديم طلباتهم للقبول في قسم الجامعة والتسجيل يوم الأربعاء 24 يوليو، بنهاية يوم الأحد 28 يوليو 2020 الساعة 3:00 بعد الظهر.

    وأشارت الجامعة إلى أنه في حالة فشل ذلك التاريخ، يعتبر المتقدم يتخلى عن رغبته في الالتحاق بالجامعة وسيتم اختيار الطالب القادم في التصنيف.

    أعلنت الجامعة في 6 أكتوبر الماضي عن التنسيق الداخلي للعام الدراسي 2020-2021 لـ14 كلية، التي يقع فيها، وهي: 'الطب والجراحة -طب الأسنان -الصيدلة -العلاج الطبيعي - العلوم الطبية التطبيقية (قسم الأجهزة الطبية الحيوية)-الهندسة -نظم المعلومات وعلوم الحاسوب التطبيقية الفنون-الإعلام والاتصالات فنون الاقتصاد والإدارة (العربية-الإنجليزية)-اللغات والترجمة والتعليم والسياحة وقسم التمريض: 55% 

    التنسيق الداخلي للجامعة يوم 6 أكتوبر ظهر على النحو التالي: 



    • 1- الطب والجراحة: 95%.
    • 2-طب الأسنان: 90%.
    • الصيدلة: 90%.
    • 4-العلاج الطبيعي: 90%.
    • العلوم الطبية التطبيقية (قسم المنتجات الطبية الحيوية): 70%.
    • 6-الهندسة: 80٪
    • نظم المعلومات وعلوم الكمبيوتر: 70%.
    • 8- الفنون التطبيقية: 70 في المائة.
    • 9- فنون الإعلام والاتصال: 60%.
    • 10-الاقتصاد والإدارة (العربية - الإنجليزية): 60%.
    • اللغات والترجمة: 60 في المائة.
    • التعليم: 55%
    • مناطق الجذب السياحي والفنادق: 55%.
    • 14-قسم التمريض: 55%.

    يبدأ مجلس أمناء الجامعة في 6 أكتوبر، المنح الدراسية الأمريكية لهذا العام الدراسي بنسبة 5٪ والمنح تدريجيا إلى 35٪ وفقا لمجموع.

    وأكد مجلس أمناء الجامعة في 6 أكتوبر أن القبول وفقا للتنسيق الداخلي واجتياز الاختبارات على المستوى، وبعد توافر هذه الشروط يتم تجهيز وثائق التقدم، وتجهيزها:

    1- صورة من الرقم القومي أو جواز السفر.
    2- أصل دبلوم الثانوية أو ما يعادلها.
    3-أصل شهادة الميلاد.
    4-6 صور شخصية حديثة.
    5-نموذج 2 يتم تجنيده للطلاب الذكور.

    شهدت كليات الطب البشري وطب الأسنان بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا زيادة كبيرة في المستشفيات بالتنسيق الداخلي وتستمر في النمو بالتنسيق وفقاً لعدد الطلاب الذين يلجأون إليه.

    وأوضح المصدر الرسمي "أصداء البلد " أن التنسيق بين كلية الطب البشري قد وصل إلى 98.1% وكلية طب الأسنان بنسبة 97.9%، وهو ما يعد قريباً جداً من تنسيق الكليات بالجامعات الحكومية.

    أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن الرسوم الدراسية والتكاليف الإضافية للطلاب المصريين بالجنيه المصري، لـ13 كلية في 2020-2021، وتكاليف كلية الطب البشري 85000 جنيه والطب وجراحة الأسنان 63000 جنيه.

    حدد مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التكاليف الإدارية للطلاب المصريين والتي تمثلت في 500 جنيه تأمين التأمين الذي يتم سداده مرة واحدة بعد القبول وإعادته بعد التخرج أو السحب من الكلية بعد خصم الرسوم المقررة.

    أعلنت جامعة أكتوبر للعلوم والآداب المعاصرة رسميا عن الحد الأدنى من التمثيل والاعتراف بكلياتها للعام الدراسي المقبل 2020/2021 لطلاب الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

    وبناء على تنسيق مجلس الجامعات الخاصة، قررت الجامعة ما يلي:

    -كلية طب الأسنان (93% للثانوية المصرية -97% السعودية-94% كويتي-93% الإمارات -94% في باقي الدول العربية)

    - كلية الصيدلة (90%)
    كلية التكنولوجيا الحيوية (80%)
    -الهندسة - كلية التقنية (80%)
    - كلية علوم الحاسب الآلي (70%)
    -كلية التصميم والفنون (70%)
    كلية العلوم الإدارية (60%)
    - هيئة الإعلام (63%)
    -كلية اللغات والترجمة (60%)
    وأضافت الجامعة أنه بعد التسجيل سيتم تحديد موعد لإجراء مقابلة وفحص لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية كشرط لتطبيقها والتسامح وضمان الجودة للتعليم البريطاني في الجامعة.

    يتم دفع تكلفة الطلب في مقر الجامعة أو عن طريق الخدمات الإلكترونية.

    أعلنت جامعة سيناء عن قبول الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية واستعدادهم للالتحاق بمقر الجامعة بمقر جامعة العرش ومقر الجامعة بقنطرة بالإسماعيلية ومبنى البرج الإداري نفسه، كاكاتميا في العام الدراسي الجديد بالقاهرة 2020-2021.

    أما بالنسبة للحد الأدنى للتقدم لكليات الكناتور وفرع العريش حسب النسبة المئوية، فيفيما يلي: 

    الصيدلة: للمواطنين 85% والأجانب 55% 
    طب الأسنان: للمصريين 85% والأجانب 55%
    العلاج الطبيعي: للمصريين 85% والأجانب 55%
    الهندسة: للمصريين 75% والأجانب 55%
    تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي: للمصريين 65% والأجانب 55%
    إدارة الأعمال: للمصريين 55% والأجانب 55%
    الإعلام: للمصريين 55% والأجانب 55%

    وأوضحت جامعة سيناء أن هناك تعليمات مهمة يجب على المتقدمين اتباعها، وأنه يجب على المتقدمين توخي الحذر من كتابة البيانات من خلال التقدم بطلب للدخول بالضبط مع ذكر البريد الإلكتروني للطالب وإعلان نتيجة القبول وإرساله للطالب، وستكون هذه هي الوسيلة الوحيدة للتواصل بين إدارة الجامعة والطالب.

    ودفع رسم طلب 500 رطل عن كل طالب جامعي يرغب في الاتصال به ودفعه في أحد البنوك المذكورة وإرساله إلى منحدر طالب خاص وتقديم إيصال للدفع عند الطلب ولا يتم رد هذه الرسوم في جميع الحالات بالإضافة إلى 200 رطل اختبارات اللغة الإنجليزية والدفع مرة واحدة، وفي حالة اللجوء إلى أحد مكاتب الجامعة مباشرة إضافة 500 رطل رسوم خدمة.

    يلتزم الراغبون في الالتحاق بجامعة سيناء بالوصول إلى موقع الجامعة لحجز اختبار التاريخ باللغة الإنجليزية خلال 14 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

    يجب على الطلاب إجراء اختبار اللغة الإنجليزية في المستوى المطلوب للتأكد من وصولهم إلى الطوابير أم لا.

    إذا دخل الطالب، يتم دفع الرسوم الدراسية على الحساب ورقم الجامعة ويتم إرسال الطالب إلى البريد المذكور للطلب، مع ضرورة إحضار أصول المستندات خلال يومين من تاريخ الإعلان عن التسجيل والإيصالات ولن يتم قبول المستندات بعد هذه الفترة.

    يتم دفع التكاليف الإدارية (3 000 دولار للمصريين - 400 دولار للآخرين) ورسوم التسجيل (3 000 دولار للمصريين - 400 دولار للآخرين) في بداية الفصل الدراسي الأول من كل عام.

    يتم دفع أقساط التأمين المعملي (2500 ج.م) للمصريين فقط أو (350 دولار) لدى غير المصريين بكلية الصيدلة و(3000 ج.م) للمصريين أو (400 دولار) لغير المصريين في كلية طب الأسنان مرة واحدة فقط في الفصل الدراسي الأول ويتم إرجاعها بعد انتهاء صلاحيتها أو سحبها إذا لم يتم إحداث أضرار.

    لا يعتبر قبول الطالب بالكلية قبولا نهائيا و القبول النهائي يعتمد على مراجعة ملف الطالب وموافقة مكتب استقبال الجامعات الخاصة والخاصة بوزارة التعليم العالي وفي حالة رفض استقبال الطلاب بسبب عدم قدرة الطالب على استيفاء شرط القبول لا يحق للطالب العودة للجامعة

    الوثائق اللازمة من الطلاب المصريين:
    أصول العمل (مدير المدرسة الثانوية أو ما يعادلها + أصل شهادة الميلاد).
    نسخة من بطاقة الهوية الوطنية حديثة.
    6 الحديثة 4 * 6 سيلفي مع خلفية بيضاء.
    النموذج 2 استأجرت للرجال المصريين + شكل 6 جنود أو استخراج مؤخرا شهادات ميلاد الكمبيوتر مع عدد عسكري ثلاثي من الرجال المصريين ولدت في عام 2001 وما قبل ذلك.













    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق