شروط ورسوم الحج الداخلي والجنسيات المسموح لها بأداء مناسك الحج هذا العام

شروط ورسوم الحج الداخلي والجنسيات المسموح لها بأداء مناسك الحج هذا العام



    ننشر شروط ورسوم الحج الداخلي "بكميات محدودة جداً لأداء مناسك الحج و" جنسيات "جنسيات مختلفة داخل المملكة، الذين سُمح لهم بأداء مراسيم الحج هذا العام، وأوضح أن وزير الإعلام رد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أوضح أن مجلس الوزراء تطرق إلى رعاية المملكة العربية السعودية ورعايتها والمساعدات المستمرة منها للسماح للضيوف برحمن لأداء مناسك الحج والعمرة وقرار المملكة باقامة الحج هذا العام 1441 بكميات محدودة جدا لأداء مناسك الحج في المملكة.

    وقال الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، إن الحج هذا العام سيكون لمن لا يعانون من أي مرض مزمن والبالغ من العمر 65 عاماً، وسيخضع الحجاج لاختبارات تاج قبل إلزامية الزامية، وبعد الحج سيلتزمون بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً.

    الجنسية المسموح لها بالجهاج هذا العام

    وقال الدكتور محمد صالح بنتن، وزير الحج والعمرة: "سيكون عدد الحجاج محدوداً جداً، وجميع الجنسيات ولدينا خطط تنفيذية استثنائية للحج هذا العام "" وأكد أنه لن تكون هناك إمكانية للمشاركة في الحجاج من الخارج، حتى لو أجروا اختبارات التاج، مؤكداً رفض أي استثناءات.

    شروط واجتماعات الحج الداخلي

     "سننسق إجراءاتنا مع البعثات الدبلوماسية لتسجيل حجاجها". وأشار إلى أن الوزارة ستسمح لوسائل الإعلام بتغطية الحج بالتنسيق مع وزارة الإعلام وأكد وضع خطة الرعاية الصحية والإجراءات الصارمة للحجاج هذا العام، مشيراً إلى أن عمال الحج سيجتازون أيضاً اختبارات التاج وسيتبعونها خلال الطقوس.

    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق