مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 بالعباسية – الاوراق المطلوبة للتقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة

مصاريف المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 بالعباسية – الاوراق المطلوبة للتقديم فى المعهد الفنى للقوات المسلحة



    وأوضح المعهد الفنى للقوات المسلحة، لكم من خلال موقع العاصمة نيوز، حيث يعتبر المعهد الفنى للمعاهد الفنية المتخصصة فى توفير الضباط الفنيين فى جميع المجلات الفنية بالجيش المصرى، حيث يستقبل الطلاب حاصلين على شهادة الثانوية الفنية والمجتمع 1968 مطلوب للقوات المسلحة، والمعهد يتسع لـ2000 طالب كل عام وخريجو 6000 ضابط، يتقدمون للعديد من التخصصات الفنية، كما أنهم يعتمدون على خريجي المعهد لدعم الكفاءة الفنية للأسلحة ومعداتها، لذلك يقوم المعهد الفني وخريجو المعهد بدور مهم في الحفاظ على المعدات، لذلك سننشر تكلفة الالتحاق بالمعهد والشروط التي ستكون متاحة مطلوب للقيام بذلك.

    مصروفات المعهد الفني للقوات المسلحة

    يقع المعهد الفني للقوات المسلحة بحي الأولية بنصر، حيث يرغب العديد من الطلاب في الالتحاق بمؤسسة فنية، وشغف بمعرفة تفاصيل متطلبات التقديم والتكاليف والمستندات اللازمة للتمكن من الدخول، حيث تتراوح تكلفة المعهد الفني للقوات المسلحة بين 8000 و12000 جنيه مصري، تقريبا ً وغير ثابتة خلال العام الدراسي نفسه.

    وفيما يتعلق بالمؤهلات المطلوبة للقبول في المعهد التقني للقوات المسلحة، حدد المعهد المؤهلات المطلوبة للاستخدام في المعهد، وهي:


    • الطلاب الحاصلين على دبلوم المدرسة العليا يأخذون قسم العلوم للرياضيات والعلوم على حد سواء.
    •  يتم قبول الطلاب الحائزين على شهادة "الأزهر" فقط للقسم العلمي.
    • ولا يأخذ طلاب الشهادات الصناعية والمدرسية نظماً مدتها ثلاث وخمس سنوات من المدارس إلا بوزارة التعليم أو مدارس التعليم المزدوج التابعة لوزارة الإنتاج الحربي أو معهد دينبوسكو شريطة أن تكون التخصصات التي تدرس في معهد الميكانيكا والكهرباء.
    • يتم أخذ الطلاب الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في الصناعات التالية (الهندسة والتكنولوجيا ، حيث يجب أن يتم احتساب العمر من قبل الطلاب الحاصلين على درجة عالية حيث سيتم السماح بسنتين إضافيتين للطلاب المسجلين في البحوث العليا وسيتم قبولهم في سن 23.
    • أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، فالطلاب بنسبة إجمالية يؤخذون إلى 65% أو أكثر، وبالنسبة لطلاب الثانوية الفنية الصناعية، الذين يقدر عددهم بـ 75% وأكثر يتم قبولهم، حيث لا يتجاوز عمر المتقدم في 2018/11/1 سن 21 عامًا، سواء لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية أو الصناعية، بنظام 3 و5 سنوات.


    فترة الدراسة في المعهد التقني للقوات المسلحة الأوكرانية

    يمنح المعهد الطلاب سنتين من التدريب مع فترة إعداد وتأهيل علمي وعسكري للطلاب داخل المعهد.
    يمنح المعهد الخريجين الحاصلين على دبلوم فني متخصص ويصنف الملازم.

    ويمكن للخريج من المعهد التقني أن يكمل أبحاثه العسكرية حتى يتمكن الخريج من الحصول على درجة الماجستير في العلوم العسكرية والمنح الدراسية والدكتوراه في المجلات العسكرية.

    الاختبارات التي يأخذها الطالب للتقديم


    • أول اختبار شخصية الطالب.
    • ثانيا، تحقق من مستواك الطبي وتكون مراجعة شاملة.
    • ثالثاً، اختبار الثقة والسباحة واللياقة البدنية من وجهة نظر رياضية، واختبار خاص للمعلومات عن مصر.
    • اختبار فردي وتعريف دقيق للجسم.










    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق