موعد وملفات وشروط التقدم للكلية الحربية 2020 - والتقدم للكلية ( الجوية - البحرية - الفنية العسكرية )

 موعد وملفات وشروط التقدم للكلية الحربية 2020 - والتقدم للكلية ( الجوية - البحرية - الفنية العسكرية )



    نقدم لكم كامل تقدم الكلية العسكرية لعام 2020، البحرية والدفاع الجوي والجوي، العسكرية والتقنية، والطب العسكري، والقوات المسلحة للمعهد الطبي والفني للقوات المسلحة من المدرسة المتوسطة والمتوسطة بالأزهر والشهادات المعادلة له، ونعرض لكم تفاصيل قارية باهظة الثمن بعد أن أكد الفريق الأول لصدقي سحي قائد القوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الإعلان عن اعتماد 2020 المذكورة أعلاه.

    تاريخ إخراج ملف كلية الحرب والبحرية والتقنية العسكرية . 

    تبدأ مواعيد إخراج الملفات في 11 اغسطس 2020، مع مكتب التنسيق بالكلية الحربية، وكذلك مكتب التنسيق  "الفيت نادي " القيادة الاجتماعية للمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية في 27 يوليو 2020، وكذلك إدارة مكتب التنسيق برئاسة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارًا من 27 يوليو 2020، حيث أن مخرجات الملفات هي 

    التقدم المحرز في الفحص الطبي للكليات العسكرية بإدارة تنسيق الإسكندرية: 

    وأضيفت مرحلة الفحص الطبي لطلاب مجلس الوزراء التنسيقي بالإسكندرية بمستشفى مصطفى كمل العسكري، وذلك تيسيرا ً على الطلاب المتقدمين من الإسكندرية والمحافظات المجاورة، موضحاً أن فترة التدريب الأساسي لطلاب الشهر الثالث كانت لجميع الكليات.

    شروط القبول في المدرسة العسكرية، الكلية الجوية، الدفاع، التهاب vininitis العسكرية، الخ. 


    • يجب أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين، دون شفاء، أو المطالبة بأي جنسية أخرى.
    • - أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً للشروط والديوان العام المحدد لتنسيق الاعترافات للكليات والمعاهد العسكرية.
    • ألا يكون الطالب حاصلاً على درجة تعليم عالٍ أو ما يعادله لأكثر من سنة واحدة، شريطة أن يكون مسجلاً في جامعة أو معهد.
    • - اجتاز بنجاح العام الدراسي.
    • - كن جيدا نفسك واتّهم.
    • لم يكن ليحكم عليه بجريمة أو بجريمة شرف
    • - يجب أن يكون الطالب الذي يتقدم بطلب إلى الكليات والمؤسسات العسكرية زوجاً غير متزوج أو سابقاً.
    • - لم يكن لديه أي استقالة أو تم تأديبه من قبل أي معهد عسكري تابع لكلية المدرسة العسكرية.
    • -لم يتم إعفاؤه من الخدمة العسكرية بسبب الفحش الطبي.
    • - يجب أن يكون ارتفاع الذكور لجميع الكليات على الأقل 170 سم  "كلية الهواء يسمح فقط بطول أقل من 170 سم إلى حد أدنى من 158 سم.
    • - أن يتم الاتصال به طبياً وفقاً لمتطلبات الملاءمة الطبية، ولا يجوز إعادة فحص الطالب طبياً في نفس الطرف المتقدم في نفس العام إذا لم يكن يتناسب مع الاختبار.
    • - اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وإكسل ولا يمكن إعادته في نفس الحزمة في نفس العام إذا لم يجتاز الاختبارات، ويخضع لاختبار القفز بالثقة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر دون تردد ولأول مرة.
    • - الخضوع لاختبارات نفسية ومعلومات عامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك الكشف عن عمولة وفقا لتقييم اللجنة الابتدائية.
    • - اجتياز اختبار العرض الطبي العام والاختبارات الطبية.
    • - يجب على مقدم الطلب تقديم التزام خطي بالتضامن مع والديه أو ولي أمره بالامتثال الكامل لشروط الاستخدام للكليات والمعاهد العسكرية، مع التأكيد على أن البيانات الواردة في استلام الوثائق التي تم استلام الطالب عليها صحيحة خلال فترة دراسته الجامعية.
    • - يجب على الطلاب المقبولين في المعهد الفني للتمريض ارتداء الأعزب والمنتدب لهم والمعتمد من وزارة الدفاع من لحظة استلامهم وبعد التخرج وعقد إقرار خطي.


    شروط القبول في المدرسة العسكرية:

    - أخذ أصحاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات، بما يعادل نسبته العلمية والأدبية، ولا يتجاوز عمره 1-11-2020 في سن 21 سنة، وتبلغ نسبة العدد الإجمالي 70%.

    شروط القبول في الكلية البحرية:

    - يأخذ الحاصلون على شهادات الثانوية القسم العملي "الرياضيات والعلوم" بشرط أن يحصل طالب القسم  "العلوم" على 70% وأكثر في موضوع الرياضيات وفي الدرجة الثانية من الثانوية، والحاصلين على الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، ولا يتجاوز عمرهم 1-11-2019 فوق سن 21 سنة، وتبلغ نسبة العدد الإجمالي 70% فأكثر.

    متطلبات القبول في الكلية الجوية:

    - أخذ أصحاب شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلها من شهادات في أقسامهم  "علمي وأدبي "، ولا تزيد أعمارهم في
    1-11-2019 أكثر من 22 عاما، مع نسبة مئوية من المبلغ الإجمالي من 60٪ وأكثر.

    شروط القبول في الكلية العسكرية التقنية:

    - اعتمد الحاصلون على شهادات الثانوية العامة القسم العلمي "الشعبة الرياضية" فقط بنفس الطريقة التي اعتمد بها المستفيدون من الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة لها من القسم العلمي، على أن يتمكن الطالب من الحصول على مواد "الفيزياء والرياضيات" 70% وما فوق، ولا يتجاوز عمره 1-11-2020 أكثر من 21 عاما، وتبلغ نسبة العدد الإجمالي 92 عاما

    شروط القبول في كلية الدفاع الجوي:

    - المستفيدون من المؤسسة التعليمية العليا مع القسم العملي من "الشعبة الرياضية" لا يقبل سوى الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، على أن يتمكن الطالب من الحصول على مواد "الفيزياء والرياضيات" 70% وما فوق، ولا يتجاوز عمره 1-11-2020 أكثر من 21 عاما، وتبلغ نسبة العدد الإجمالي 85 عاما

    شروط القبول في كلية الطب للقوات المسلحة:

    - لمتلقي شهادات الثانوية العامة لم يأخذوا القسم العلمي "الشعبة العلمية" إلا بنفس الطريقة التي أخذ بها المستفيدون من الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، ولا يتجاوز عمرهم 1-11-2019 سنة تحت سن 21 عامًا، وتبلغ نسبة إجمالي عددهم 97% وما فوق.

    شروط القبول في المعهد الفني للقوات المسلحة :

    - يأخذ الحاصلون على شهادة الثانوية العامة "القسم العلمي" القسم الفرعي "الرياضيات - العلوم"، وأصحاب الشهادة الثانوية الأزهرية "القسم العلمي"، وأصحاب الشهادات الصناعية للثانوية العامة بنظام "خمس وثلاث سنوات دراسية بوزارة التعليم المزدوج التابعة لوزارة الإنتاج الحربي فقط، أو المعهد  1-11-2019.

    - يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادات عليا من الشهادات المذكورة في المجالات  "المجال الهندسي والتكنولوجي "، ويراعي متطلبات السن لمن يحملون هذه الشهادات خلال بيان حيث سيتم السماح بسنتين إضافيتين للطلاب المسجلين في البحوث العليا أن يكون عمرهم 23 سنة ونسبة الإجمالي لمن هم في الثانوية 65% وأعلى، والمتوسط الصناعي 75% وأعلى.
    تعليمات بشأن ارتداء النظارات أثناء الكشف عن الكلية الفنية العسكرية: 

    قالت هيئة الأركان العامة الرئيسية لجمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، إن طلاب كلية الطب بالقوات المسلحة، وكذلك طلاب الكلية الفنية العسكرية، يمكنهم ارتداء النظارات أثناء الفحص الطبي، مؤكدين أن القوات المسلحة تسعى لتقديم كافة أوجه الرعاية للطلاب الباحثين عن الكليات والمعاهد العسكرية.

    التعليمات والتنبيهات للمتقدمين للكليات العسكرية: 

    وتم التأكيد خلال مؤتمر صحفي على ضرورة أن يكون لدى الطالب معلومات عامة عن بلاده وموقعه وحدوده الجغرافية وسواحله، بالإضافة إلى أهم الصفات التي تتمتع بها مصر، موضحا أن آلاف الأعداد تتقدم للمعدات العسكرية، والطلاب في هذا السباق، والفريق العام للقوات المسلحة يحدد احتياجاتهم والأعداد اللازمة وفقا لحسابات دقيقة تحددها القيادة العامة للقوات المسلحة.

    وأشار مدير الكلية الحربية إلى أن تقييم الطلاب المتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية يتم منذ اليوم الأول لإخراج الملفات، ويتم تسجيل جميع الملاحظات التي يتم تتبعها في سلوك الطالب، ولا يمكن للطالب شراء أكثر من ملف للقبول.

    وأوضح أن جميع بيانات الطلاب مسجلة على الكمبيوتر ولن تسمح بشراء أكثر من ملف، حيث أن الطالب الناجح سيرسل له رسالة نصية على هاتفه، يبلغه فيها بأنه ناجح في الكلية، التي قدم إليها.

    وقال إن الفريق ضد محمود رئيس أركان حرب القوات المسلحة شارك في مشروع تكتيكي لطلاب الكلية الحربية، أظهر فيه درجة التقدم في تدريب طلاب المدارس العسكرية، مبيناً أنه في إطار كلية عسكرية كان هناك 9 تخصصات جعلت الضابط خريج كلية عسكرية على أعلى مستوى.

    أكد اللواء أركان الحرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، أن أساتذة هيئة التدريس داخل الكلية دربوا الطالب ليصبح قائدا عسكريا عندما يتخرج من اتخاذ القرارات ومستوى عال من التدريب.

    المزايا لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية:

    -إقامة كاملة  "الإقامة التغذية الملابس ".
    - الرعاية الطبية الكاملة المتقدمة، التي تقوم بها كلية عسكرية من مستشفيات ومستشفيات القوات المسلحة.
    القيام بأنشطة رياضية وبحثية لتنمية مهارات الطلاب.
    - الأنشطة الرياضية في جميع الألعاب والسماح للطلاب المتفوقين الذين يمثلون الأندية والمنتخبات الوطنية بالخروج للمشاركة في مجموعاتهم.
    - التعرف على أحدث الأساليب والأنظمة والحصول على درجات علمية في مختلف التخصصات.
    - الطلاب الأوائل من البعثات العلمية في البلدان الصديقة.
    - المشاركة في المشروع السكني للقوات المسلحة من أجل الحصول على السكن المناسب بعد التخرج من القائمة بتوافرها.
    مع مشروع الخدمات العامة للقوات المسلحة على أساس ضمان احتياجات القوات المسلحة.
    الرعاية الاجتماعية للطالب أثناء تدريبه وبعد التخرج والعمل على حل مشاكلهم بطريقة حضارية.
    - يحصل الطالب على دليل جيب رمزي أثناء الدراسة ولطلاب السنة الرابعة في الكلية العسكرية التقنية وكلية الطب في القوات المسلحة، يحصلون على راتب يعادل الراتب الأساسي للملازم.
    - بالنسبة للطلاب خريجي مؤسسات التعليم العالي، يتم منحهم رواتب شهرية في فترة الدراسة في الكلية، وهو ما يعادل رتبة الراتب الأساسي للملازم الأول.
    والذين يستشهدون أو يموتون أو يعانون من إعاقة كلية أو جزئية خلال فترة التدريب في الكليات العسكرية، ومن خلال العمليات العسكرية أو خدمات الأسباب، يعتبرون  "حالات الإصابة " كضابط من حيث التعويضات والمعاشات التقاعدية.

    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق