نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بالاسم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بالاسم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس


    على الرغم من أن آلاف الطلاب يتقدمون سنوياً في أكثر من موضوع على أمل الحصول على درجات إضافية، مما سيسمح لهم بالالتحاق بالكلية المطلوبة، إلا أن عدداً قليلاً فقط من الطلاب يحصلون على درجة الشكاوى.

    يجب على الوزارة وضع إجراء لتقديم الشكاوى على النحو التالي:

    - سداد مبلغ (100 جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم شكوى إلى البنك الأهلي للصندوق لدعم وتمويل المشاريع التعليمية.

    - طلبات المعلومات المقدمة إلى النظام التمثيلي ولجنة الرقابة، الموجودة في المديريات التعليمية التابعة للجنة، أو في الأماكن التي تحددها اللجنة مع الاستلام المحدد في الدفع.


    - مواعيد الاجتماعات تبدأ في الساعة التاسعة صباحا ً في مقر النظام المختص وإدارة اللجان.

    - أن يكون الطالب حاضراً في مقر لجنة المنظومة والمتابعة في الوقت المناسب للحصول على المعلومات والذي يقف وراء الموعد النهائي، وليس له الحق في التقدم بطلب للحصول على معلومات إضافية.

    - تقتصر عملية مراجعة الطالب على نسخة من كتيبات الامتحانات، وليس من الكتيب الأصلي.

    - يجب أن يكون الطالب حاضراً في الصورة ليرى صورة للامتحان وتدوين ملاحظات عليها بخط يده في الشكل المعد له عند مشاهدة صورة للامتحان، في الحالات التالية:

    1. لا يقدر وجود أجزاء من الإجابة.

    2-الدرجات، والتي تعطى لكل سؤال من مدون على مرآة خارجية، لا تتوافق مع كتيب.

    3-خطأ أثناء جمع الأسئلة العامة حول المرآة الخارجية للكتيب.

    - للطالب الحق في قبول أي تعليقات إلا كما ذكر أعلاه إذا رأى الطالب أنها تؤثر على الدرجة الإجمالية للموضوع الذي يشكو من درجاته.

    - يحظر استخدام الهاتف المحمول منعا باتا أثناء عملية الوصول.

    - سيتم الإعلان عن نتيجة الشكوى لأول مرة هذا العام بعد 3 أيام من النظر فيها.

    - إذا تم تأكيد حق الطالب في تغيير درجاته بشكل زائد ، يجب إخطار الطالب بإقامته إلى خطاب الوصول المسجل إلى هذا التعديل وسيتم استرداد رسوم المعاملة.

    تتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) إجراءات بشأن إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (إدارة التنسيق الجامعي) بنتائج الطالب أو الطالب بعد تعديل درجات الكائن، أو المادة التي اشتكى منها، بحيث يتم التنسيق على هذا الأساس.

    3 حالات فقط
    وأظهر مصدر مطلع على الامتحانات الوطنية أن هناك ثلاث حالات فقط يمكن فيها للطلاب الحصول على درجات إذا تقدموا بشكوى بشأن النتائج التي توصلوا إليها.

    أول ما في الأمر هو السؤال الذي فشل مصحح هـي الصواب في تصحيحه، وفي هذه الحالة سيتم تصحيح المسألة، ومنح الطالب الدرجات التي يستحقها.

    الحالة الثانية هي أن المصحح قام بتجميع الدرجات عن طريق الخطأ ، ويتم رصد النتيجة على غلاف خطاب الرد  "المرايا " وهو أقل من الطالب الناتج ، وفي هذه الحالة النقاط المذكورة.

    الحدث الثالث هو أن القارئ جمع عن طريق الخطأ التقديرات العامة على المرآة ، في هذه الحالة تم تجميع الدرجات على مرآة.

    والحالة الرابعة، التي يمكن فيها للطلاب أن يروا حقوقهم في الدرجات الإضافية، ولكنهم لا يحصلون على أي درجات، هي أنه عندما يرى الطالب رسالة الرد، فإنه يجيب عادة على سؤال محدد، ولكن المصحح أعطاه درجة أقل مما يستحق.

    وفي هذه الحالة، قال المصدر، إن هناك قاعدة تنظم النظر في الشكاوى، وهي قاعدة:  "النتيجة لا تقدر "، بمعنى أن المصحح لديه درجة معينة لم تتم مراجعتها أو عرضها مرة أخرى، حتى لو كان للطالب الحق في درجة أعلى مما حصل عليه.

    وأوضح المصدر أنه إذا كانت الأبواب مفتوحة لتغيير الدرجات الممنوحة لكل مصحح للطلاب حسب تقديرهم، ونموذج الإجابة الذي خصصته وزارة التربية والتعليم، فإنه سيفتح باباً كبيراً للمحاباة.

    وأشار إلى أنه يمكن تغيير الحالة الوحيدة التي يمكن فيها تغيير الدرجات التي يوفرها مصحح الطلاب للحصول على إذن قضائي بعد وقوع حادث عاجل يتم تسليمه إلى مجلس الدولة لإعادة تصحيح خطاب الرد.




    نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بالاسم



    • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بوابة الحكومة المصرية
    • تظلمات الصف الأول الثانوي 2020
    • نتيجة الصف الثاني الثانوي
    • تظلمات الثانوية العامة 2019 2020
    • نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس
    • تظلمات الصف الثاني الثانوي
    • نتائج التظلمات للثانوية العامة 2020






    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق