تخصصات جامعة القصيم

تخصصات جامعة القصيم
    جامعة القصيم



    جامعة القصيم هي إحدى جامعات وزارة التربية والتعليم في المملكة ، التي تم افتتاحها لأول مرة عام 1424 ، وتنقسم جامعة القصيم إلى كليات داخل حرمها الجامعي ، وتقع في مدينة بريدة ، ومجموعات من الكليات الخارجية الأخرى في عدة مدن المملكة العربية السعودية.






    اولا قبل ان تخصص في مجال معين للدراسة في جامعة القصيم عليك أن تعلم بوجد سنة مسبقة لذلك يطلق عليها سنة التحضير و التي من خلالها يتم تقييمك لدخول احدى كليات هذه الجامعة و بعد اجتياز هذه السنة ستنضم الى التخصص الذي ترغب فيه اذا كانت امكانيات و نتائجك في سنة التحضير موافقة لذلك .

    تخصصات الكليات الشرعية في جامعة القصيم


    التخصصات الأولى في جامعة القصيم هي كليات الشريعة ، ولديها كلية الشريعة للدراسات الإسلامية ، والتي تقع في حرس الجامعة وبمساعدة يمكنك دراسة "القرآن والسنة وأسس الفقه والمذهب الحديث والفقه المقارن".

    تخصصات كليات المجتمع في جامعة القصيم


    تحتوي جامعة القصيم الأولى ، وهي كلية مجتمعية في برييد ، على كليتين لكليات المجتمع ، والثانية كلية مجتمعية في محافظة أنيرة ، حيث ستدرس الدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية والاقتصاد والإدارة وعلوم الكمبيوتر والموارد البشرية ".


    تخصصات الكليات العربية و الانسانية في جامعة القصيم

    كجزء من هذا التخصص ، نجد كلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية ، والتي تقع في الحرم الجامعي والتي ستدرس خلالها اللغة العربية والإنجليزية ، والتاريخ ، والترجمة ، وكذلك كلية الاقتصاد والإدارة في الحرم الجامعي ، حيث ستدرس دورات المحاسبة والدورات الاقتصادية. ، التسويق ، إدارة الأعمال ، إدارة الإنتاج وكلية تدريب المعلمين في الحرم الجامعي ، وسوف تدرس من خلال "علم النفس ، التربية الخاصة"

    تخصص كليات العلوم و الاداب في جامعة القصيم 

    في هذا التخصص نجد كلية العلوم والآداب ببريد ، واليونيس ، والرس ، والبكريري ، والمتناب ، ومحافظة الرياض ، والخبراء ، ومحافظة عقل السكر ، والبداي ، والصباح ، والصباح. - داريا باللغتين العربية والعربية ، وكذلك بالعربية والعربية. والأدب ، علوم القرآن ، مواد الكمبيوتر ".


    تخصصات كليات الهندسة و العلمية في جامعة القصيم 


    يشمل هذا التخصص عددًا من الكليات المختلفة ، بما في ذلك الزراعة والطب البيطري ، حيث تدرس "طب الحيوان ، وعلوم النبات ، وعلوم الغذاء" ، وكلية العلوم ، وتدرس "الفيزياء ، والكيمياء" ، وكلية الكمبيوتر ، و أيضا "علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات". وفي كلية الهندسة يوجد فرع في الحرم الجامعي وفرع في محافظة Unise ، حيث يدرسون "الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية".


    تخصصات الكليات الصحية في جامعة القصيم 



    بالإضافة إلى ذلك ، جامعة الطب في الحرم الجامعي وكلية الطب التي ندرس فيها "المختبرات والبصريات" وكلية الصيدلة في الحرم الجامعي ونيزي ، وكذلك كلية طب الأسنان في الحرم الجامعي وكلية طب الأسنان في راس وكلية التأهيل الطبي وكلية العلوم الطبية بمحافظة الرس وكلية التمريض وكلية الصحة العامة.



    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق