قرارات عاجلة بشأن حركة الوافدين في المملكة العربية السعودية

قرارات عاجلة بشأن حركة الوافدين في المملكة العربية السعودية
    السعودية



    أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية ، في 3 قرارات ، عن وقف سفر المملكة العربية السعودية ، من خلال عدد من الإجراءات من هيئة الجوازات ، بعد الانتهاء من مكافحة فيروس كورونا ، البيان الرسمي للسلطات السعودية بما في ذلك الإجراءات الإدارية الجديدة.



    وهذا يسمح للمغتربين المقيمين فيها بالتنقل بحرية بين جميع مدن المملكة ومناطقها دون إذن أو إذن رسمي من إدارة الجوازات السعودية ، وكذلك بيان رسمي توزعه هيئة الجوازات السعودية.

    سهلت الجوازات حركة وحركة المغتربين بين المحافظات ولم يكن مسموحًا بها تمامًا ، بل سهلت ذلك بفضل الأساليب والإجراءات والضوابط الخاصة التي يلتزم بها الجميع ، مع الأخذ في الاعتبار أن الفيروس لا يزال موجودًا ويجب على الجميع توخي الحذر الشديد.




    إلغاء عملية نقل وثائق السفر بين مدن المملكة العربية السعودية ، التي كانت موجودة في وقت واحد ، حيث أن الحركة متاحة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية ، بين جميع مناطق الدولة دون الحاجة إلى وثيقة سفر صالحة من جواز سفر سعودي.

    كما نصحت جوازات السفر المواطنين والمسافرين بالابتعاد عن الحالات المطلوبة ، والتأكيد على أنها أمرت الأجانب بإخلاء وإعادة التأشيرات للبقاء حتى نهاية الأزمة العالمية.
    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق