موعد فرض حظر التجول الكامل في السعودية المعلن من وزارة الداخلية رسميًا

موعد فرض حظر التجول الكامل في السعودية المعلن من وزارة الداخلية رسميًا





    يتبع السعوديون تاريخ حظر التجول الكامل في المملكة العربية السعودية ، الذي أعلنته وزارة الداخلية السعودية. لتجنب زيادة محتملة في عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 خلال هذه الفترة. حددت الوزارة موعد حظر التجوال الرسمي الكامل في الفترة ما بين 30 رمضان 1441 هـ وحتى الرابع من شوال. بحيث يمكن أن تحتوي على Corona Virus Covid 19 ومواجهة المواجهة المطلوبة. في هذه المقالة سنلقي نظرة أكثر على تفاصيل قرار حظر التجول بشكل كامل الصادر عن التوجيهات العليا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لوزارة الداخلية.

    موعد حظر تجول كامل في السعودية من وزارة الداخلية

    أولاً - أعلنت وزارة الداخلية عن حظر تجول كامل في المناطق والمدن والأماكن داخل المملكة العربية السعودية على مدار اليوم ، أي 24 ساعة في الفترة من 30 رمضان 1441 هـ إلى 4 ديسمبر شوال 1441 هـ. ومن الضروري معرفة عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية حتى لا تعرض نفسك لها.

    ثانياً - تلزم وزارة الداخلية جميع الحاضرين على الأراضي السعودية بمسافة اجتماعية ، وتمنع أي تجمع لـ 5 أفراد بينهم وبين بعضهم البعض. تنفيذاً للأنظمة الصادرة عن الوزارة التي تقيد التجمعات والتي صدرت في 14 رمضان 1441 هـ الموافق السابع من مايو 2020 م ، يعاقب المخالفين لهذه القرارات بالمخالفات والعقوبات الصادرة عن وزارة الداخلية. بشأن هذه المسألة.

    ثالثا - دعت وزارة الداخلية جميع مواطنيها وكياناتها السعودية إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الإجراءات الطبية والسلامة الصحية حتى لا يزداد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19. شريطة أن يلتزم الجميع بالانفصال الاجتماعي ، ولا يمنح أي فرصة لوجود أي مجموعة بأي شكل أو شكل. والابتعاد عن الأماكن التي قد يحدث فيها ذلك عن طريق الخطأ. أو ضد القانون.

    وزارة الداخلية تشدد : نواصل الاجراءات الاحترازية

    أولاً - أكدت وزارة الداخلية السعودية أن لجميع الكيانات التجارية والاقتصادية التي حصلت على استثناء بموجب قرارات سابقة بموجب القرار الملكي الصادر في 2 رمضان 1441 هـ الموافق 25 أبريل 2020 م ، الحق في الاستمرار في الالتزام بالوقاية. التدابير والإجراءات الوقائية المتعلقة بهذا الأمر.


    ثانياً - يجوز التجوال خلال النهار في المدة المذكورة لمدة 8 ساعات وتبدأ من التاسعة صباحاً وتنتهي عند الخامسة مساءً في جميع المدن السعودية ، فيما عدا أن هناك مدن مستثناة من ذلك و يُطبق الحظر التام عليهم من مكة والمدينة ، ويجب أن يلتزموا المواطنين والمقيمين بتطبيق هذه الإجراءات الاحترازية ضد انتشار عدوى فيروس كورونا 19.

    ثالثاً - يحظر التجول كلياً في مكة المكرمة طوال اليوم وفق إجراءات وزارة الداخلية ، ومن خالف ذلك يعاقب عليه القانون.

    رابعاً - يحظر على أي مواطن أو مقيم دخول المملكة العربية السعودية أو مغادرتها ، حيث صدر قرار بعزل انتشار عدوى فيروس كورونافيد 19 فيها بالكامل.

    وزارة الداخلية : المصلحة العليا للمواطنين والمقيمين هي المقصد الرئيسي

    أكدت وزارة الداخلية السعودية أنها تطبق الحظر الكامل في بعض المدن السعودية وتواريخ عيد الفطر 2020 من أجل الحفاظ على الصحة والمصالح العليا للمواطنين والحفاظ على حياتهم حتى لا ينتشر فيروس كورونا. بين المواطنين والمغتربين. لأن العزلة الصحيحة تعطي فرصة جيدة لعدم انتشار الفيروس وبالتالي القضاء عليه. حفظ الله أرض المملكة العربية السعودية وممتلكاتها وسكانها وسكانها وجميع المسلمين في العالم.











    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق