المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشرى سارّة للسعوديين...إنفاذًا لأمر الملك سلمان

المؤسسة العامة للتأمينات تزف بشرى سارّة للسعوديين...إنفاذًا لأمر الملك سلمان



    تنفيذاً للأمر الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز قبل أسبوعين فيما يتعلق بدفع رواتب العاملين في القطاع الخاص من السعوديين ، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إيداع نظام البطالة الخاص بها "الرمال" رسمياً. الدفعة الأولى من تلك الرواتب ، والتي بلغت ما يقرب من مليار ومائتي مليون ريال لأكثر من أربعمائة ألف مستفيد ممن تأثروا بالإجراءات الاستثنائية والوقائية التي تمر بها المملكة.

    وبالفعل ، بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في صرف مدفوعات الإعانة للمتضررين لشهر مايو ، شريطة أن يبدأ دفع القسط الثاني في الأول من يونيو المقبل. من شهر يوليو التالي ، مع استمرار التبادل من خلال نظام ساند للعاطلين عن العمل.

    صرف دفعات ساند ضد التعطل 1441

    ذكرت الهيئة العامة للتأمين أن الدفعة الأولى من تعويض "سانيد ضد البطالة" لمبادرة دعم العمال السعوديين في منشآت القطاع الخاص قد تم دفعها وإيداعها في 1 مايو ، مع إيداع الدفعة الثانية الجديدة في الأول من التالي يونيو في الحسابات المصرفية للمستفيدين. مع ملاحظة أن التعويض تم دفعه للمشتركين الذين تقدموا بطلب للحصول على الدعم خلال المهلة المحددة.

    موقف المشتركين المتقدمين بعد انتهاء المهلة

    بالنسبة للمشتركين الذين تقدموا بطلبات بعد انتهاء المهلة ، أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى أنهم سيحصلون على تعويضات لشهر مايو في الأول من يونيو ، أي الدفعة الثانية التي شرحناها من قبل ، مع العلم أن الباب التقدم بطلب للحصول على هذه المدفوعات لا تزال مفتوحة للمؤسسات التي لم تقدم حتى أبريل.

    والصرف يشمل 60% من العاملين

    جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرًا ملكيًا لدعم العاملين السعوديين في القطاع الخاص من خلال الدولة التي تتحمل 60٪ من رواتبهم ، وبالتالي تعهدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتبديل بند يدعم ضد البطالة ، وشمل الدعم أكثر من 80 ألف مؤسسة واستفاد منها أكثر من 400 ألف مشترك.

    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق