الاختبار التحصيلي بعد حذف الربع من محتواه

الاختبار التحصيلي بعد حذف الربع من محتواه




    أوضح المركز الوطني للقياس محتويات اختبار التحصيل عن بعد ، بعد أن أعلن د. عبد الله القطعي ، المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس ، حذف 25٪ من المحتوى في بعض الدورات ، فضلا عن توزيع محتويات اختبارات التحصيل عن بعد ، موضحا أن هذه الاختبارات عن بعد تهدف إلى تحقيق عنصرين للسلامة والأمن لتسهيل جميع طلابنا من الذكور والإناث ، في ضوء انتشار فيروس كورونا الجديد الوبائي ، مشيرا إلى دعم ودعم جميع الطلاب والطالبات في ظل الظروف الحالية.




    أشارت هيئة تقييم التعليم والتدريب إلى أنها حذفت أكثر من 16٪ من بعض الدورات التدريبية ، كما حذفت أكثر من 25٪ من بعض الدورات الأخرى لاجتياز هذا العام الاستثنائي ، ولتيسير جميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، كما أوضحت الهيئة العامة لتقييم التعليم والتدريب ، خصصت 5 دقائق أثناء الاختبار من أجل إعداد الطلاب لإنجاز امتحانات الإنجاز بسهولة.

    حذف المقرارات


    شدد المركز الوطني للقياس على ضرورة اتباع ثلاث خطوات قبل الاختبار للتحقق من الهوية ، لذلك نوضح لك تلك الخطوات التي تضمن للطالب الدخول في الاختبار بشكل صحيح ، أي تحديث بيانات البريد الإلكتروني ، والتقاط صور شخصية مباشرة أو تحميل صورة حديثة والتقاط صور للتحقق من الهوية.


    وأكد د. عبدالله القاتي أن اختبار التحصيل للتخصصات العلمية يتكون من 4 مواد هي (الفيزياء ، الكيمياء ، الرياضيات ، الأحياء). وأوضح أن اختبار التحصيل لطلاب التخصصات النظرية يشمل مواد (دراسات اجتماعية ، قواعد ، بلاغة ، أدب ، فقه ، توحيد ، حديث) ، موضحا أن محتوى اختبار التحصيل من مواد السنة الأولى والثانية والثالثة ، مؤكدا أن التركيز سيكون إلى حد كبير على الفصل الأول من السنة الثالثة وكذلك على الفصل الثاني من السنة الثانية.


    الاختبار التحصيلي عن بعد


    من ناحية أخرى ، أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني من خلال نظام نور للمستوى الابتدائي والمتوسط ​​، وذكرت الوزارة أن نسبة النجاح بتقدير جيد جدًا تجاوزت 80٪ ، مما ساعد العديد من أطفال المملكة العربية السعودية ، سواء كانوا طلابًا أو مسؤولين ، لإثبات نجاح نظام التعليم لما بعد تنفيذه من قبل الحكومة السعودية منذ جائحة كورونا.





    هذه الاختبارات التحصيلية التي سيتم إجراؤها عن بعد ، والتي تلغيها وزارة التعليم ربع الدورات لغرض تسهيل الطلاب والطالبات في هذا الموسم الأكاديمي الاستثنائي الذي تم الإعلان عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة ، على سبيل المثال لا الحصر قبل ساعات ، ينتظر أطفال المملكة العربية السعودية ، ولا سيما الطلاب والطالبات ، الدعم والدعم نظراً لحالة الخوف منهم بسبب تفشي وباء فيروس كوفيد 19 الشهير ، فيروس كورونا ، في وقت سابق من هذا العام. .






    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق