للعودة والرجوع الى السعودية بعد كورونا الشروط والرسوم الجديدة

للعودة والرجوع الى السعودية بعد كورونا الشروط والرسوم الجديدة
    السعودية



    شروط العودة ، فرضت السعودية حجر التجوال على كافة المناطق ولجميع الأنشطة وأعادة الحياة تدريجيا في بعض المناطق، وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين، حيث جاء هذا القرار لصالح المواطنين والوافدين وحفاظا على الصحة العامة ومنعا لتفشي الفايروس، وستبقى رسوم الدخول هي نفس الرسوم السابقة.



    فيما يتعلق بعودة الوافدين ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذها لمنع دخول فيروس كرون إلى المملكة: وتشمل هذه الإجراءات وقفة مؤقتة وتعليق التأشيرات لدخول المملكة العربية السعودية لغرض العمرة أو زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة ، والعودة ستكون لمن غادر قبل الأزمة دون موعد نهائي.



    هذا الإجراء مؤقت بطبيعته وغير مستمر ، كما أنه لا ينص على دخول التأشيرات السياحية للأشخاص والمواطنين القادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير وهو يشكل تهديدًا وخطيرًا على الجميع. كما لا تؤجل رسوم تمديد الإقامة المؤقتة ، بالإضافة إلى حظر السفر ، وبالتالي رسوم الحراسة.


    كما يُنظر إليه على أنه أحد الإجراءات الهادفة إلى تعليق وإنهاء استخدام بطاقات الهوية للمواطنين في المملكة العربية السعودية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، وهو ما يعني الهوية الوطنية ، بدلاً من استخدامها للانتقال من وإلى المملكة.


    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق