عيوب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

عيوب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
    جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا



    يعاني عدد من طلاب الجامعات الخاصة في مصر من العديد من التحديات التي يواجهونها عند إدارة الجامعات والكليات ، بما في ذلك العدد المتزايد من البنوك الدراسية واستغلال الطلاب.



    من بين مزايا الجامعات الخاصة


    1. مجموعها أقل من الحكومة ، وبالتالي فهو يتيح لأي شخص مجموعة حكومية لا تدخله ، ولكن في الفترة الأخيرة ، لم يكن الإجمالي أقل بكثير من الجامعات الحكومية ، على سبيل المثال ، يعني الطب في الجامعات الخاصة التي تبدأ بنسبة 95٪ ، وتلاحظ أن هذا يعني تقريبًا 2 أو 3٪ أقل من الطب الحكومي ،
    تؤخذ الصيدلة وطب الأسنان والتمريض أقل قليلاً من 90٪ ، مما يعني تقريبًا أقل بنسبة 6٪ للحكومة.
    أثناء الهندسة هذا العام ، تبدأ النسبة من 80٪ ، وهي أقل جمالًا من الحكومة ، بمعنى حوالي 12 إلى 14٪.
    والحواسيب تأخذ 70٪ أقل من الحكومة.

    2. الإمكانات العالية للجامعات بحيث تدفع الكثير من المال وتلتقي أمامها معدات من المختبرات والقاعات المجهزة تجهيزًا جيدًا ولديها عدد أقل من الطلاب ، وغيرها من الحجج.
    3. يبقى في نظام أفضل للجامعات العامة تنظيم التفاعل بين الطلاب والأطباء ومساعدي التدريس

    عيوب الجامعات الخاصة

    1. النفقات المرتفعة للغاية التي تزداد بشكل كبير كل عام ، وكذلك مصلحة جزء غير قليل من الجامعات. هذا لأنهم لم يتلقوا المزيد من المال. D إن المبالغة في نفقات بعض الجامعات الخاصة تجعلك تعتقد أنه إذا سافرت ، فإنك تدرس نفقات حياتك مع نفقات جامعتك ، قد تكون متساوية أو أرخص أيضًا. من بعض الجامعات الخاصة.


    2. من الضروري أن تدور حول الجامعات لأن بعضها يمكن مناقشته على نفس المستوى إذا كانت الجامعة جديدة.

    التقديم في الجامعات الخاصة 

    نتحدث الآن عن التقديم في الجامعات الخاصة وماذا تفعل. أولاً ، التطبيق مفتوح منذ اللحظة التي تتحدث فيها عن هذا ، ويمكنك المضي قدمًا في أي جامعة عادية.
    ولكن غالبًا ما تبقى معظم الجامعات في الامتحان (اللغة الإنجليزية والقدرات أو اللغة الإنجليزية ، ولكن) من الضروري اجتيازها من أجل تقدير أنك في هذه الجامعة. على سبيل المثال ، في الجامعة الألمانية ، لا يزال في اختبار بسيط للقدرات الإنجليزية وهو عدد كبير من MCQ (أسئلة متعددة الخيارات) وأنت تجلس على جهاز كمبيوتر وتستجيب لها ، ويجب عليك تجاوز القدرات واللغة الإنجليزية ، و ستعيدها مرة أخرى بعد فترة إذا سقطت فيها.
    وبالمثل مع جامعة مصر الدولية MIU ، أو الجامعة البريطانية ، BUE ، سيكون الاختبار هو اختبار اللغة الإنجليزية فقط ، أو ستقدم شهادة IELTIS ,وستجد معظم الجامعات مثل هذا ، ولكن بعض الكليات والجامعات لا تزال في حاجة إضافية ، وهي المقابلة الشخصية أو المقابلة والاستجابة التي يجب إعدادها.

    الأوراق المطلوبة لتقديم طلب للجامعات الخاصة

    1. نسخة من شهادة الميلاد (كمبيوتر)
    2. نسخة من البطاقة وبطاقة ولي الأمر
    3. 6 صور شخصية
    4. نسخة من شهادة الثانوية العامة لما كنت تبحث عنه (وعندما يتم حفظك ، ستخشى التقدم الأصلي)
    5. بالنسبة للأولاد الذين يذهبون ، يشتري شكلًا من جنديين ، باللون الأزرق بالجنيه والنص.

    وأخيرًا ، يبقى في رسوم التقديم والفحص. يبقى حوالي 300 إلى 600 جنيه إسترلينيًا ، اعتمادًا على الجامعات والبلدان التي تدفعها لهم ، حتى إذا دخلت الجامعة ، فلن يعودوا.




    تنسيق الجامعات الخاصة 2020-2021


    عندما اجتزت الاختبار واجتزت النتيجة ، خرجت وحصلت على الدرجة المطلوبة لأدنى مستوى للقبول ، بانتظار قيام الجامعة بالحاجة إلى اسمها ، التنسيق الداخلي. هناك مقاعد فارغة يمكنك أن تستقبلها أيضًا طلاب الكمان ، مما يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بنسبة 91٪ من الجيب وتوفيرها في طب الأسنان ، وهو ما لا يقل عن 90٪ ، ولكنها ليست في التنسيق الداخلي للكلية عن طريق أخذ بعض عدد المقاعد وأخذها من أعلى المستويات وبالتالي فإن أعلى الدرجات ستدخل الأولى وبعدها على الأقل بعدين إلى حد ما يملي أنه لو لا سمح الله ، كنت سأجيب أقل من العدد المطلوب ، لذلك سترفض من الجامعة ، أو تكون خالية من قائمة الانتظار ، لأنه من الممكن أن الأشخاص الذين جاءوا لقبولها لن تعال و ادخل الناس الذين ينتظرون مكانهم.

    غالبًا ما يكون هذا هو الحال في كلية الطب وطب الأسنان ، لأنه لا يزال هناك ضغط كبير عليهم من الطلاب والمتقدمين ، لذلك يفضل أن تكون حاضرًا في مثل هذه الجامعة حتى يخافهم شخص ما قبلك لأنه في العديد من الاحتمالات سيقبل ، ولكن إذا كنت تحضر درجات عالية ، فأنت تطمئن إلى أن مكانك سيكون هناك ، إن شاء الله .نتحدث عن رغبتك في تقديم الافتراض ، ستقوم بأي خيار ، الخيار الأول والأسهل بالنسبة لك هو أن تذهب مع ولي الأمر معك في الجامعة وتدخل مكتب القبول وتأخذ نموذجًا تملأه وتتحدث إليه الموظفين هناك ويبيعون لك كل حاجة وما هو مطلوب وهذا يبقى أسهل بكثير وأكثر أمانًا والعديد من الأسئلة متاحة لك لأن الموظفين يزودونك بكل المعلومات.



    الخيار الثاني هو أن تقدم عبر الإنترنت من خلال مواقع الجامعة على الإنترنت وتختلف كل جامعة بطريقة ما عن موضوع الطلب عبر الإنترنت أو شكله ، ولكن بشكل عام ستقابل جميع الجامعات الموجودة حاليًا على موقعها ، ويبقى عليك تقديم الزر الآن ، بشكل عام ، إذا لم تجدها ، ستدخل على موقع الجامعة الإلكتروني ويمكنك الوصول إلى أي جامعة تبحث عن اسمها على Google ، وستعود إلى الموقع على كلمة القبول ، ثم تختار الجامعية لأنها ستبقى في خيار آخر وهي الدراسات العليا وهذا للدراسات بعد التخرج من الكلية. كما ستجد في أي موقع جامعي شروط التقديم والأوراق المطلوبة التي أخبرتك بها أعلاه ونفقات الدورة الدراسية ودع عقل نفقات الدراسة ليس دائمًا الشخص الوحيد الذي يحتفظ دي بتدفعه دور تاني عشان هتلاقى مصاريف CDDA تانية: D ،،

    هل الجامعات الخاصة معتمدة عالميا


    في نقطة الكمان ، في الجامعات الخاصة ، ستجد بعض الجامعات مثل البريطانية وأكتوبر للعلوم الحديثة والفنون (MSA) من خلال دفع ائتمان أو اعتماد مصدق ، وهذا ببساطة اعتماد من جامعة بريطانية.
    ماذا يعني الاعتماد ؟!
    - سيتم التعاقد مع الجامعة في الخارج (البريطانية و MSA مع الجامعات البريطانية) تمنح الجامعة الطالب الذي يدرس في الجامعة الذي يقوم هنا باعتماد أو ارتداء شهادة معادلة بريطانية مقابل المال الذي تدفعه كل عام وكذلك الإشراف من الجامعة على نظام التدريس الجامعي الموجود في مصر ، والتأكد من أن الجامعة الموجودة بالفعل في مصر تطبق نظام التدريس المناسب للطالب لأخذ الاعتماد منه ،حسنًا ، الاعتماد يعني أني أعمل بشكل صحيح بدون معادلة ؟!
    في الواقع ، الجواب لا ، فمن الضروري أن تعمل معادلة الميزان لكي تعمل في أوروبا أو أمريكا ، لكن الاعتماد يجعل من السهل عليك إصدار القليل.

    طيب هل يفضل هذا الاعتماد لخريج واحد بنفس الشهادة ولكن معه شهادة مصرية فقط؟
    إذا كنت ، من حيث المهارات والتميز ، مستقرًا في كلية الاعتماد ، فإن ذلك سيتركك متقدمًا بخطوة واحدة ، ولكن إذا لم تكن متفوقًا في المهارات وأقل من التميز ، فسوف يفوقك في العمل والاعتماد ، وسوف لا تجعلك بحاجة.

    إحدى مزايا الاعتماد هي ضمان مستوى عالٍ من التعليم ، لأنه في جامعة خارجية تشرف على الجامعة معك وتتأكد من مستوى الدراسة ونظامها فيها.

    جامعة MSA ، جميع الكليات التي حصلت على الاعتماد ، في حين أن الجامعة البريطانية للحظة جميلة ، يتم اعتماد الكليات باستثناء كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان .













    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق