طريقة تحويل رصيد سوا لسوا برقم الهوية أو من دونه

طريقة تحويل رصيد سوا لسوا برقم الهوية أو من دونه


    طريقة لتحويل الأموال من سوا إلى سوا ، إحدى خدمات الاتصالات السعودية ، والتي تتيح للعملاء تحويل الأموال من رقم إلى آخر. حول العالم للتكنولوجيا والأنظمة الحديثة.

    قدمت شركة الاتصالات السعودية شريحة مسبقة الدفع تسمى شريحة "سوا" ، والتي يمكن للعملاء من خلالها إجراء جميع الاتصالات الدولية والمحلية ، والاتصال بالإنترنت ، واستلام وتحويل الرصيد ، سواء داخل المملكة العربية السعودية أو من الخارج ، ليشمل جميع المشتركين في الخدمة في مختلف البلدان.

    يمكن تحويل الرصيد من رقم مشترك إلى رقم مشترك آخر عن طريق تحديد الحد الأدنى للرصيد المسموح بتحويله من رقم إلى آخر ابتداءً من الريال و 10 ريالات و 20 ريالاً ، ويتم خصم نصف الريالات من رسوم تحويل الرصيد ، و هذه النسبة ثابتة في جميع التحويلات مهما كان المبلغ المراد تحويله حيث توفر شركة الاتصالات السعودية للمشتركين القدرة على إجراء تحويلات الرصيد أكثر من مرة ولأكثر من رقم واحد في اليوم.

    تحويل رصيد سوا داخل المملكة


    يتم تحويل رصيد سوا من بطاقة سوا وفق الشروط التالية:

    • - الرصيد المسموح به للتحويل من خط سوا يبدأ بـ 5 ريالات ، 10 ريالات ، 15 ريالات ، 20 ريالات.

    • - يتم خصم نصف ريال من كل تحويل بغض النظر عن قيمته.

    • يمكن إجراء عدة تحويلات في نفس اليوم لأكثر من خط سوا.

    سمحت شركة الاتصالات السعودية لعملائها بتحويل رصيد سوا فيما بينهم باتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

    1- قم بتحويل رصيد سوا بدون التحقق من رقم الهوية: إذا كان العميل الذي أرسل الرصيد يعرف رقم هوية المستلم ، أرسل رسالة نصية إلى الرقم 1500 مع الرمز التالي: * 133 * رقم هاتف المستلم * المبلغ * رقم هوية المستلم #.
    2- تحويل رصيد سوا وتأكيد رقم الهوية: الخطوة الأولى في حالة عدم معرفة مرسل الاعتماد برقم هوية المستلم وإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 مع الكود التالي: * 133 * الرقم من المستلم * المبلغ # ، في الخطوة الثانية ، يرسل المستلم إلى الرصيد رسالة مفادها أن رقم SMS هو 1500 ، بما في ذلك الرمز التالي * 133 * ID # لمستلم الائتمان.

    طريقة تحويل رصيد سوا إلى خارج المملكة

    قامت شركة الاتصالات السعودية بتقديم خدمة تحويل رصيد "سوا" لعملائها في بعض الدول من خلال خدمة تحويل الرصيد الدولي ، مما يسمح بتحويل مبالغ مالية من أرصدة شرائح "سوا" من داخل المملكة العربية السعودية إلى الهواتف المحمولة للأقارب والأصدقاء في دول أخرى خارج المملكة بالريال السعودي ، ليتم تحويلها بعملة الدولة. المنقول إليه متاح في تركيا ، الأردن ، الهند ، مصر ، اليمن ، بنغلاديش ، السودان ، المغرب ، باكستان ، إندونيسيا ، الفلبين ، نيجيريا ، نيبال ، تونس ، سري لانكا ، فلسطين.

    يمكن للعميل عرض المبلغ المسموح بتحويله وفقًا لكل دولة عن طريق إرسال رسالة نصية باسم البلد إلى الرقم 801500 ، لتلقي رسالة قصيرة توضح رمز المبلغ القابل للتحويل وقيمة الرسوم المطبقة عليه عملية التحويل ويتم تحويل رصيد سوا عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 801500 تحتوي على الكود التالي: * 133 * رقم المستلم * رمز المبلغ المحول # ، ويتم تأكيد عملية التحويل بعد استلام العميل ل رسالة قبل إرسال الرصيد المحول عن طريق إرسال رسالة قصيرة أخرى بالحرف "Y".


    يتم تحويل رصيد سوا إلى خط عملاء سوا بطريقتين. يتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى العميل المرسل ، يتكون من الرمز * 133 * ، ثم رقم العميل الذي تم إرسال الرصيد إليه ، ثم تدوين المبلغ المطلوب تحويله ، وستبدو الرسالة النصية كما يلي: * 133 * رقم المستلم * مبلغ التحويل # .

    بعد أن يتلقى العميل المرسل رسالة نصية من المرسل ، يجب عليه تأكيد تحويل الرصيد عن طريق رقم التعريف الخاص به عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 على النحو التالي: * 133 * رقم التعريف #.

    أما الطريقة الثانية ، فتتم عملية تحويل الرصيد من سوا عن طريق تحويل رصيد سوا مباشرة إلى الطرف الذي يتم إرساله إليه ، وإرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 من قبل العميل المرسل وعلى هذا النحو : * 133 * رقم المستلم * مبلغ الرصيد المراد تحويله * رقم هوية المستلم #

    طريقة تحويل الرصيد من مفوتر الى سوا

    يتم تحويل الرصيد من الحساب إلى سوا من خلال الرمز إلى الرقم 900 ، نكتب الرمز في هذا النموذج: * 144 * رقم الهاتف المحمول * قيمة الرصيد # ثم نرسل إلى حيث ستكون الرسالة النصية في هذا النموذج # 00 * 050000000 * 144 *.

    قوانين تحويل رصيد سوا


    يمكن لجميع مشتركي سوا استخدام خدمة تحويل رصيد شركة الاتصالات السعودية ، كما أتاحت الشركة تحويل الرصيد من الدفع المؤخّر إلى خطوط سوا.

    حددت الاتصالات السعودية تحويل رصيد يبدأ من 5 ريال ، وأن الرصيد المحول لا يتجاوز 20 ريالاً ، وسيتم خصم نصف الريال بعد كل تحويل للرصيد.


    ما هي طريقة تحويل الرصيد من الفاتورة إلى سوا؟يتم تحويل الرصيد من الفاتورة إلى سوا من خلال الرمز إلى الرقم 900 ، نكتب الرمز في هذا النموذج: * 144 * رقم الهاتف المحمول * قيمة الرصيد # ثم نرسل حيث ستكون الرسالة النصية في هذا النموذج # 00 * 050000000 * 144 *.

    ما هي طريقة تحويل رصيد سوا خارج المملكة؟يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 من قبل العميل المرسل على النحو التالي: * 133 * رقم المستلم * مبلغ الرصيد المراد تحويله * رقم معرف المستلم #

    ما هي قوانين تحويل رصيد سوا؟كما أتاحت الشركة تحويل الرصيد من خطوط الدفع الآجل إلى خط سوا. حددت شركة الاتصالات السعودية تحويل الرصيد ابتداءً من 5 ريالات ، وأن الرصيد المحول لا يتجاوز 20 ريالاً ، ويتم خصم نصف ريال بعد كل تحويل للرصيد.










    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق