تعرف على موعد عيد الفطر المبارك 2020

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك 2020



    نوضح تاريخ عيد الفطر 2020 ، حيث نفصل بيننا بعد أيام قليلة من نهاية شهر رمضان المبارك ووصول أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام الذي يحتفل به المسلمون في كل مكان. دول العالم سواء كانت مقيمة في الدول الإسلامية أو المجتمعات العربية في بعض الدول الأجنبية.

    تاريخ عيد الفطر 2020

    من المتوقع أن يبدأ الاحتفال بالأيام الأولى من عيد الفطر الأحد المقبل ، 24 مايو 2020 ، حيث تقوم الجهات ذات الصلة بمسح الهلال وإعلان الرؤية يوم الجمعة المقبل ، 22 مايو.

    حيث يتم الإعلان يوم الجمعة عما إذا كان السبت القادم هو إتمام شهر رمضان المبارك وأن الأحد هو بداية شهر شوال والأول من عيد الفطر ، أو أن الجمعة هو إتمام شهر رمضان وأن رمضان يأتي هذا العام 29 يومًا فقط ، وأن السبت هو يوم المفاجأة شهر شوال والأيام الأولى من العيد.

    عطلة عيد الفطر 2020


    تبدأ معظم مؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية بمنح موظفيها وموظفيها عطلة عيد الفطر المبارك من يوم الأحد 24 مايو 2020 م / 1 شوال 1441 هـ.

    هناك بعض القطاعات التي تمنح الموظفين إجازة اعتبارًا من الجمعة القادمة 22 مايو 2020 (تاريخ الإعلان عن رؤية الهلال) ، وفي كلتا الحالتين ، تستمر عطلة العيد لهذا العام لمدة أربعة أيام ، أي حتى الأربعاء 27 مايو.

    صلاة عيد الفطر 2020

    وبالنظر إلى الظروف الحالية في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد (Covid-19) عالميًا ، من المتوقع ألا تُقام صلاة عيد الفطر هذا العام كإحدى الإجراءات الوقائية والوقائية ، بهدف منع انتشار العدوى بين المواطنين بشكل كبير ، بسبب التجمعات والازدحام في الشوارع والمساجد في هذا الوقت.

    كما يُفرض حظر التجول في الدولة منذ أول أيام العيد من الساعة الخامسة مساءً حتى السادسة صباحًا في اليوم التالي لتقليل التجمعات والخروج إلى الشوارع للتنزه ، وأصدرت الحكومة تعليمات إلى إغلاق جميع المتنزهات والحدائق العامة والنوادي والمطاعم والمقاهي طوال العطلات.

    بعد أن قدمنا ​​الجواب على السؤال الذي يبحث عنه الكثيرون في هذه الأيام ، وهو تاريخ عيد الفطر 2020 ، نتمنى للجميع عطلة سعيدة ، أعادها الله إلى الجميع بالخير واليمن والبركات.


    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق