مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 2020 - موعد صلاة عيد الفطر العيد الصغير ٢٠٢٠

مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 2020 - موعد صلاة عيد الفطر العيد الصغير ٢٠٢٠




    توقيتها الرسمي اليوم 25-25-2020 تاريخ صلاة العيد في مدينة زفتى ، صلاة العيد حسب التوقيت المحلي لمدينة إسنا ، أماكن صلاة عيد الفطر في مصر ، توقيت وقت صلاة العيد ، أي وقت صلاة العيد في مكة ، وقت صلاة عيد الفطر 2020 بتوقيت الإسكندرية ، تاريخ صلاة العيد تاريخ صلاة عيد الفطر 2020 - 1441 ، وهو واحد من أجمل وأحلى أيام السنة هي أيام العيد ، خاصة عندما نذهب من أمام منزلنا إلى المسجد ، لأداء صلاة العيد التي تشعرني بجمال هذا اليوم ، ثم نذهب لمشاهدة الذبائح والعروض وهي تقترب من الله سبحانه وتعالى ، الذي أمرنا عندما فدى نبيه العظيم إسماعيل بكبش كبير يقال إن هذا اليوم هو أول أيام عيد الفطر.

    كلنا نستمتع بالعيد بطريقته الخاصة ، فهناك أشخاص تحب أن تنامهم ، وأشخاص تحب قضاء الوقت في لعبهم والعديد من الأساليب ، لأن كل شخص لديه أسلوب خاص يحب أن يقضي العيد عليه ، تم الإعلان مؤخرًا عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك الذي يصادف الأحد 24 مايو 2020 ، وهذا هو التاريخ الرسمي الذي أعلنه علماء الفلك في مصر ، ونتمنى لك عيدًا سعيدًا ومباركًا مليئًا بالسعادة. و الحب.

    ميعاد وتاريخ عيد الفطر

    يعتبر عيد الفطر من أهم طقوس المسلمين ، كما يفعلون ، وكما ذكرنا سابقًا بتقديم القرابين لله تعالى ، وهم يؤدون صلاة العيد ، وهي واحدة من أهم الطقوس في هذا اليوم المبارك ، والأهم من ذلك ، أن هذا الفرح يطغى على قلوب الكثيرين وينسىهم أحزانهم وهمومهم ، وهذا ما يميز أكثر أيام العيد عن بقية أيام السنة العادية.


    من ناحية أخرى ، "سيشهد العالم كسوفًا جزئيًا للشمس يوم السبت 11 أغسطس ، وستتفوق الشمس بنسبة 74 في المائة من قطر قرص الشمس ، كما يظهر من المنطقة البعيدة للكسوف ، والتي سيكون في شرق روسيا "، بحسب عودة ، وعيد الفطر ستكون 2020 ، في الجزائر ، السعودية ، الكويت ، البحرين ، قطر ، الإمارات ، عمان ، اليمن ، العراق ، الأردن ، فلسطين ، لبنان ، سوريا وأضافت مصر وتونس والمغرب وليبيا والسودان وموريتانيا والصومال وجيبوتي وجزر القمر وجنوب السودان أن الكسوف الجزئي سيظهر "من شمال آسيا وشمال أوروبا وشمال شرق أمريكا الشمالية" ابتداء من الساعة 8:59 صباحا بتوقيت جرينتش. وتنتهي الساعة 33:10 صباحًا.

    مواعيد صلاة العيد في مصر والدول العربية :



    • الرياض: 6:16 صباحا
    • مكة: 6:41 صباحا
    • جدة: 6:43 ص
    • المدينة المنورة: 6:44 ص
    • دبي: 6:42 ص
    • الجزائر: 7:20 ص
    • الخرطوم: 06: 06 صباحا
    • الرباط: 7:57 ص
    • الكويت: 6:14 ص
    • المنامة: 6:01 ص
    • تونس: 6: 51 ص
    • الأردن: 04: 4 صباحًا


    أي أن تكون القاهرة والجيزة في خمس وخمس وعشرون دقيقة بالتوقيت المحلي ، وذكر المعهد في بيانه أن سكان طابا هم أول من يؤدون صلاة العيد التي تقام في خمس و 37 دقيقة ، وسلوم هي الأخيرة المحافظة التي يقيم سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و 13 دقيقة.

    في محافظتي الإسكندرية وأسيوط ، ستكون الساعة خمس و 54 دقيقة ، وفي بورسعيد في خمس و 45 دقيقة ، وفي السويس والإسماعيلية في خمس و 46 دقيقة.

    سيقوم أهل العريش بأداء صلاة العيد في خمس و 39 دقيقة ، وفي مدينة الطور في خمس و 43 دقيقة ، وفي مدينة سانت كاترين في خمس و 42 دقيقة ، وشرم الشيخ ، و شلاتين في خمس و 41 دقيقة.

    وأشار المعهد إلى أن صلاة عيد الفطر بدمنهور والفيوم وسوهاج هي الساعة الخامسة و 53 دقيقة ، وطنطا وبنها وشبين الكوم وكفر الشيخ وأسوان الساعة الخامسة. و 51 دقيقة.

    في المنصورة والزقازيق وقنا في خمس دقائق و 49 دقيقة ، وفي بني سويف ستكون في خمس و 52 دقيقة ، وفي المنيا في خمس و 55 دقيقة ، وفي أبو سمبل في خمس و 58 دقيقة ، مرسى مطروح في السادسة والخامسة الدقائق.

    وفي الغردقة خمس دقائق و 44 دقيقة ، وخرجة في السادسة صباحاً ، وفي دمياط في خمس و 47 دقيقة ، وفي نويبع وحلايب في خمس و 38 دقيقة.

    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق