شروط وكيفية اعادة البكالوريا في سوريا 2020/2021 للطالب الناجح بالدورة الأولى

شروط وكيفية اعادة البكالوريا في سوريا 2020/2021 للطالب الناجح بالدورة الأولى




    بالنسبة لطالب ناجح في الدرس الأول ، قال مدير الامتحانات في الوزارة ، شروط العودة للمرحلة الجامعية إلى سوريا في عام 2020 وبالنسبة لأولئك الذين فشلوا في ثلاث مواد على الأكثر في الدرس الأول ، للعودة الجامعية إلى سوريا ، شروط العودة للمرحلة الجامعية إلى سوريا بحلول عام 2021. يونس فاتي التعليم: مقررات 2020/2021 بنجاح وعودة سوريا: تنطبق شروط نظام الامتحانات الحديثة على النظام القديم من حيث التقدم للامتحانات من حيث النجاح والفشل ، وكذلك التقدم لما يصل إلى امتحانات وشروط نجاح واسعة النطاق.

    الجلسة الثانية من البكالوريا السورية 2021


    رأينا ما يلي: نظرة على التقديمات 2014 - تم تطبيقها على هذا العام 2021
    1- مقبول في الجلسة الثانية
    أ- الراسبون في ثلاثة مواضيع على الأكثر في الدورة الأولى
    ب- الطلاب الناجحون في الدورة الأولى الذين يرغبون في تحسين ثلاث مواد على الأكثر
    2 - الطالب الناجح في دورة 2013 (الجلسة الأولى) ولم يتقدم لدورة 2013 (الدورة الثانية) والمتقدم لدورة 2014 (الدورة الأولى) لا يحق له أداء امتحانات الدورة الثانية مهما كان نتائجه.
    3- لا يحق للطالب الناجح في الدورة الثانية لدورة 2013 والتقدم لدورة 2014 (الدورة الأولى) أداء امتحانات الدورة الثانية بغض النظر عن نتيجتها.
    4 - يعتبر الطالب قد فشل في المادة التي لم يقدمها ويحق له التقدم للدورة الثانية حسب شروط التقديم.
    5- يحق للطالب المتقدم لامتحان الشهادة الثانوية المهنية (صناعي - نسائي) الذي فشل في التدريب العملي التقدم لامتحانات الدورة الثانية ويعتبر من المواد التي فشل فيها ، ولا يحق للطالب الناجح في التدريب العملي للتقدم لامتحاناتها بقدرة محسنة.
    6- لا يحق للطالب الراسب في أي مادة دخول امتحان الدورة الثانية كتحسين في مادة أخرى.
    7 يحق للطالب الخاضع لدرجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.
    8- يبدأ التسجيل للجلسة الثانية اعتباراً من صباح اليوم التالي لنشر نتائج الجلسة الأولى ولمدة أسبوع.
    9 - يقبل الطالب رسوم التسجيل المعتمدة على النحو التالي:
    طابع مالي بقيمة (10) ل.س وخصوصية تربوية (10 ل.س) وطابع الهلال الأحمر (10) ل.س وختم مالي برسوم امتحان (200) مائتي ل.س. س وطبيعة المجهود الحربي بقيمة 50 ل.س
    10- تمت الموافقة على تحديد الطلبة الأوائل لدورة 2014 وفق نتائج امتحانات الدورة الأولى ووفقاً لأحكام المرسوم رقم 33 وتعديلاته.
    11- يتم تحديد ترتيب الطلاب الأوائل المقبولين في الجامعات في الأفضلية الثانوية المهنية في فروعها (الصناعية والتجارية والنسائية) وفقًا لنتائج الدورة الأولى.
    ع - يعترض الطالب على درجة مادتين للجلسة الأولى وعقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من تاريخ نتائج الجلسة الأولى ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.
    13- الطالب المسجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة بما في ذلك التقدم للدورة الأولى في السنوات التالية ومع جميع المواد.
    14- أن يكون الطالب الناجح في الجلسة الأولى ومسجلاً في الجلسة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر ، ويتقدم في أحد المواد ولم يطبق بقية المواد ويعتبر فاشلاً في الجلسة الثانية.
    15- يخول السادة مديري التعليم بالبت في طلبات تعديل تسجيل المواد التي تقدم كمحسن
    16- تتوافر الوزارة بعد ثلاثة أيام من الانتهاء من التسجيل للدورة الثانية وفق النموذج المعتمد في:
    أ- إحصائيات عامة للطلاب المسجلين في امتحانات الدورة الثانية (مكمل - محسن) حسب كل مادة.
    ب- ثلاث نسخ لقوائم مراكز الامتحانات للدورة الثانية من دبلوم الثانوية العامة والقانونية والمهنية في فروعها (صناعية - تجارية - نسائية).
    17- في المرحلة الثانية يحتفظ الطالب بنفس الرقم والمحافظة ، ولا يحق له نقل مركز الامتحان من محافرته إلى محافظة أخرى.
    18- يتم تصنيع حلقة خاصة للدورة الثانية من الامتحانات الثانوية العامة والقانونية والمهنية التي يتم فحصها في فروعها (صناعية - تجارية - نسائية) وكلمة "الدورة الثانية" مذكورة عليها.
    وأوضح فاتي في مقابلة أن الطالب الناجح في الدورة الأولى في جميع المواد يحق له تحسين درجاته في مادة واحدة أو مادتين أو ثلاث على الأكثر والطالب الذي يكمل أو يفشل في مادة واحدة أو مادتين أو ثلاث يحق له تكرارها دورة إتمام المواد التي تفشل فقط ويعتبر الطالب ناجحًا إذا حصل على الحد الأدنى في جميع مواد الاختبار ويعتبر فاشلاً طوال العام في امتحان الدورة التكميلية ، حتى إذا فشل في واحد فقط من الموضوعات الثلاثة التي كررها ، أي إذا نجح فيها نجح في السنة وإذا فشل في السنة كلها.








    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية
    1. لو سمحت يرجى حذف هذا الموضوع وعدم النسخ من القناة
      ولكم جزيل الشكر

      ردحذف
      الردود
      1. المقال حصري غير منسوخ تقدر تتاكد من مقارنة الكلام عندك وعندي

        حذف