المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف معاشات مايو 2020

 المؤسسة العامة للتقاعد موعد صرف معاشات مايو 2020




    ينتظر العديد من المواطنين أن تقوم وكالة التقاعد العامة بتوزيع المعاشات هذا الشهر ، لأن وكالة المعاشات العامة هي وكالة حكومية تديرها وزارة المالية السعودية ، والتي عملت سابقًا في القطاع المدني لتوفير قواعد للعاملين في الدولة ، أو القطاع العسكري,يتطلع هؤلاء المواطنون إلى التاريخ الذي سيتم فيه توزيع المعاشات لشهر مايو بما يتماشى مع شهر رمضان ، بالإضافة إلى بدلات لزيادة الأسعار والسلع غير المباعة ، حتى يتمكن المواطنون من تحمل عبء معيشتهم في ضوء ارتفاع أسعار السلع.





     موعد صرف معاشات مايو 2020



    أعلنت الهيئة العامة للمعاشات التقاعدية أنها ستبدأ في توزيع المعاشات التقاعدية على المتقاعدين يوم الاثنين المقبل ، 20 مايو 2020 ، بعد تحديد موعد المخصصات في 15 مايو 2020 ، وحتى يتزامن مع عيد الفطر المبارك ، وتقديم المساعدة للمواطنين. إن وباء كورونا ، الذي يأتي ويساعدهم على التغلب على وضعهم الحالي ، هو الهدف الاستراتيجي الذي تسعى إليه المنظمة ,كان ذلك في الوقت الحاضر ، عندما بذلت المؤسسة قصارى جهدها لتقديم خدماتها إلكترونيًا باستخدام أفضل التقنيات ، وتجدر الإشارة إلى أن حوالي مليون وألفين سيستفيدون من هذه المعاشات بدعم إجمالي قدره 7 مليار ريال سعودي.


    التسجيل في المؤسسة العامة للتقاعد



    تعمل وكالة المعاشات الحكومية على زيادة دخل المتقاعدين بحيث تلبي الشروط الحالية التي يقع فيها البلد. يمكن للمواطنين الذين يرغبون في استخدام خدمات وكالة المعاشات الحكومية التسجيل لدى المؤسسة على النحو التالي:



    1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع المؤسسة العامة للمعاشات التقاعدية.
    2. حدد رمز الإعلام للعودة إلى العمل.
    3. سجل تفاصيل المواطن المعتادة.
    4. حدد نوع القطاع الذي يمتلكه الشخص.
    5. اكتب تاريخ العودة إلى العمل ، وكذلك اسم صاحب العمل.
    6. كتابة معلومات عن العمل الذي يعمل عليه المواطن حاليًا.







    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق