-->

موعد تطبيق زيادة القيمة المضافة لنسبة 15% بالسعودية

موعد تطبيق زيادة القيمة المضافة لنسبة 15% بالسعودية




    طالب العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية بقرار زيادة القيمة المضافة للسلع والخدمات ، حيث أعلنت مديرية الزكاة والإيرادات عن موعد لتقديم طلب زيادة القيمة المضافة إلى 15٪ بدلاً من 5٪ ، وهذا من الأخبار الأخيرة التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين الماضي ، 11 مايو 2020 ، من خلال وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ، التي وافقت على زيادة قيمتها للسلع والخدمات من خمسة بالمائة إلى خمسة عشر بالمائة ، ويتم التنفيذ من 1 يوليو 2020 ، تحت الحلول التي اتخذتها الوزارة للعمل على منع الازدحام المروري والحفاظ على الدائرة الرئيسية المحددة للزكاة والدخل.

     تطبيق زيادة القيمة المضافة


    تقرر وفقا لقرار المديرية العامة للزكاة والدخل ووزارة المالية بالمملكة العربية السعودية أن الزيادة في النسبة المئوية للزيادة في قيمة ضريبة القيمة المضافة ستبدأ في أوائل يوليو 2020 ، وكان يهدف إلى الإبلاغ عن أي شيء يزيد من التكلفة إلى التاريخ المحدد ، من قبل المواطنين والمقيمين على حد سواء. المؤسسات التي أشرت فيها إلى رقم واحد يجب عليك الإبلاغ عنه ، وطرق الاتصال بالمديرية العامة للزكاة والدخل.


    مواعيد تقديم إقرار القيمة المضافة السعودية


    حددت الهيئة للمؤسسات أن الزيادة يجب أن ترفع معدل ضريبة القيمة المضافة إلى 15٪ بدلاً من 5٪ ، وهذا يتماشى مع الإجراءات العقلانية التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية اليوم ، حيث اتخذت العديد من الإجراءات التي أعلنتها وزارة المالية للحفاظ على ركود الدولة. مخاوف من تفشي وباء التاج (Covid-19) للحد من انتشاره ، وفي ظل الحظر الكامل أو الجزئي الذي فرضته المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة منذ بداية الأزمة العالمية. جائحة كورن.



    اتخذت وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط تدابير لمنع الركود الاقتصادي لإنقاذ الاقتصاد في المملكة العربية السعودية من شبح الركود ، بمشاركة المواطنين في حماية البلاد.









    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق