-->

نسب القبول بجامعة الطائف 1441

نسب القبول بجامعة الطائف 1441








    يشترط في طالب الالتحاق بكليات الصحة الحصول على 90٪ كحد أدنى في المدرسة الثانوية العامة ، ويجب أن يكون الطالب في القراءة التخصصية الكاملة في القرآن الكريم ، وأن يجتاز تخصص التربية الرياضية. لاختبار اللياقة البدنية. اللغة الإنجليزية ، وأخيراً ، يجب ألا تقل النسبة المئوية للراغبين في الالتحاق بكلية التربية عن 80٪.

    نسب القبول بجامعة الطائف 1441

    تتضمن المقارنة بين المتقدمين لكليتي الطب والصيدلة حساب نسبة مرجحة تبلغ 30٪ للمدرسة الثانوية ، و 30٪ لاختبار الكفاءة (75 على الأقل) و 40٪ للتحقق من الإنجازات (الحد الأدنى 75) ، وكذلك لكليات العلوم الطبية التطبيقية ، والتكنولوجيا كما أن تكنولوجيا الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات تحسب أيضًا نسبة مرجحة 30٪ للمدرسة الثانوية و 30٪ لاختبار الكفاءة (الدرجة 70 على الأقل) و 40٪ لاختبار الكفاءة (الدرجة 70 على الأقل).



    آلية المقارنة لكلية العلوم والمحاسبة والاقتصاد والتصميم الداخلي والتصميم الجرافيكي. يتم حساب النسبة المرجحة بنسبة 40٪ للمدارس الثانوية ، و 30٪ لاختبار السعة ، و 30٪ للإنجاز ، ولكليات التربية ، والفنون ، والشريعة ، واللوائح ، وإدارة الأعمال ، وتخصصات نظم المعلومات الإدارية ، والتسويق ، والفنون ، وتصميم الأزياء ، والنسيج ، وتحسب النسبة الثانوية المتوازنة وقدراتها بنسبة 50٪ فقط لكليهما. وذكر الدكتور الصواط أن آلية التمايز في كليات المجتمع تتضمن نسبة مرجحة من التخصصات العلمية بنسبة 40٪ للمدارس الثانوية و 30٪ لاختبار السعة و 30٪ للإنجاز. أما بالنسبة للتخصصات النظرية ، فإن النسبة المرجحة للمدرسة الثانوية وقدراتها يتم حسابها فقط بنسبة 50٪ لكليهما.





    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق