دعاء ليلة القدر 1441 الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم وفضل تلك الليلة العظيمة

دعاء ليلة القدر 1441 الذي أوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم وفضل تلك الليلة العظيمة



    دعاء ليلة القدر 1441 وفضل الليل الكبير ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ، من أكثر الكلمات البحثية في ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 2020 ، وهذا حديث كثير عن النبي في فضل ليلة القدر. أفضل الليالي سبحانه وتعالى لهم خير من ألف شهر ، كما قال الله تعالى ، وللاغتنام الليلة العظيمة ، يبحث الجميع خلال الساعات الحالية عن دعاء ليلة القدر 1441 والجدارة. الليلة العظيمة التي سنشرحها لكم.

    دعاء ليلة القدر

    ليلة القدر هي من أعظم الليالي لله سبحانه وتعالى. ثم قال الله تعالى:

    “إنا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر”.
    وأكد العلماء والشيوخ أن العشر الأواخر من رمضان بشكل عام وليلة القدر على وجه الخصوص هي من أفضل الليالي التي يستجيب فيها الدعاء ، ومن أكثر الدعاء شيوعاً في تلك الليلة كما ثبت عن النبي ، صلى الله عليه وسلم: "اللهم إنك عفو يحب الغفران فسامحني".

    ورد عن عائشة رضي الله عنها، أنها قالت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر، ما أقول فيها؟، فقال “عليه الصلاة والسلام”، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

    علامات ليلة القدر


    قال العلماء إن ليلة القدر تتميز عن بقية ليالي رمضان بآيات أوضحها النبي صلى الله عليه وسلم. هذه العلامات هي:

    • الليلة ليست ساخنة وليست باردة ولكنها معتدلة.
    • قال النبي صلى الله عليه وسلم: في صباح ليلة القدر ، تشرق الشمس بدون شعاع ، كما لو كانت قد سوت حتى طلعت ، والعلامة الثانية هي أن الشمس بلا شعاع. .
    • قال النبي صلى الله عليه وسلم عندما وجد الصحابة يقرأون ليلة القدر: من منكم ذكر القمر وهو يشبه صدع حفنة ، فالعلامة الثالثة هي أن القمر مثل شق حفنة.












    educatewithus
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العاصمة نيوز|العاصمه نيوز موقع اخباري متخصص في نقل الاخبار .

    إرسال تعليق