تصديق الشهادات من وزارة التعليم العالي السعودية

تصديق الشهادات من وزارة التعليم العالي السعودية




    يقدم لكم موقعكم المتميز العاصمة وبخاصة لمتابعية العديد من الخدمات التي قد يبحث عنها الكثير على الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة ويخرج في نهاية المطاف صفر اليدين لذلك نوفر لك متابعنا العزيز هذه الخدمات عبر موقعنا ونسهل عليك في الوصول اليها واليوم نقدم لك  تصديق الشهادات من وزارة التعليم العالي السعودية.


    أولاً: درجات قرار المعادلة:

    تصدر لجنة معادلة الشهادات الجامعية قراراتها كما يلي:
    - معادلة مطلقة. 
    - معادلة مشروطة. 
    - عدم المعادلة .
     

    ثانياً: الشهادة السابقة، والشهادة المراد معادلتها:

    يشترط أن تكون الشهادة المطلوب معادلتها صادرة من جهة تعليمية مقبولة لدى لجنة معادلة الشهادات الجامعية بالوزارة، وأن تكون الشهادة مسبوقة بالشهادة الثانوية العامة من المملكة أو ما يعادلها.
     

    ثالثاً: أسلوب الدراسة:

    1. المرحلة الجامعية: أن تكون طبيعة الدراسة في مرحلة البكالوريوس، أو ما يعادلها، أو ما دون ذلك قد تمت بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة.
    2. ما فوق الجامعية:- 
    - الأصل أن تكون الدراسة -فيما فوق المرحلة الجامعية قد تمت بالانتظام والتفرغ والإقامة في بلد الدراسة- ويمكن أن يتفرغ الطالب تفرغاً جزئياً في بلد الدراسة بحد أدنى لا تقل مدته عن سنة دراسية للماجستير بعد البكالوريوس على أن تكون هذه المدة متصلة ومخصصة لدراسة الماجستير نفسها. 
    - أن يتفرغ الطالب تفرغاً جزئياً في بلد الدراسة بحد أدنى لا تقل مدته عن سنتين دراسيتين للدكتوراه، وتكون كل سنة منهما متصلة، وتكون هاتان السنتان مخصصتين لمتطلبات برنامج الدكتوراه نفسه. 
    - أن يتفرغ الطالب تفرغاً جزئياً في بلد الدراسة بحد أدنى لا تقل مدته عن ثلاث سنوات دراسية للدكتوراه بعد البكالوريوس (غير مسبوقة بشهادة الماجستير) وتكون كل سنة من هذه السنوات متصلة ومخصصة لمتطلبات برنامج الدكتوراه نفسه.
     

    رابعاً: موضوع الدراسة:

    أن يكون موضوع دراسة الماجستير أو الدكتوراه في مجال دراسة الطالب في المرحلة الجامعية، أو يكون الطالب قد درس مقررات إضافية، أو تجد اللجنة مبرراً مقنعاً لاختلاف التخصص.
     

    خامساً: تداخل المتطلبات الدراسية:

    الأصل أن لا يوجد تداخل بين مرحلتي البكالوريوس والماجستير (كأن يدرس الطالب مقررات من برنامج الماجستير وهو لا يزال في مرحلة البكالوريوس). وفي حالة وجود تداخل تطبق القواعد التالية: 
    1. أن لا يتجاوز التداخل تسع ساعات حسب النظام الفصلي، أو ما يعادلها من متطلبات الماجستير. 
    2. أن تكون المقررات التي حصل فيها التداخل ضمن مقررات المستويات المتقدمة في مرحلة البكالوريوس. 
    3. أن لا يقل تقديره عن (جيد مرتفع) أو ما يعادله في المواد التي حصل فيها التداخل. 
    4. أن يكون البرنامجان كاملين من حيث عدد الساعات (أي لا تحتسب بعض الساعات في البرنامجين).
    احمد الهلالي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العاصمة نيوز|العاصمه نيوز موقع اخباري متخصص في نقل الاخبار .

    إرسال تعليق