البسوا تقيل.. الأرصاد: تقلبات مناخية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة

البسوا تقيل.. الأرصاد: تقلبات مناخية مع استمرار انخفاض درجات الحرارة



    قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس ودرجات الحرارة لا تزال تشهد عد استقرار في مختلف محافظات مصر، حيث أن هناك تقلبات مناخية كثيفة، لافتًا إلى أن انخفاض درجات الحرارة مستمر بقيم تتراوح بين 3 و درجات.

    نصائح لمواجهة تقلبات درجات الحرارة 
    ولمواجهة حالة الطقس ودرجات الحرارة الغير مستقرة، ونصح الدكتور محمود شاهين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية مصر الأولى، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال موسم الشتاء الحالي، خاصة أثناء الليل والصباح الباكر، محذرًا من الشبورة المائية، خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

    عدم استقرار حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر
    وأكد أن هناك فرص لسقوط الأمطار مازالت موجودة بسبب الاستمرار في إنخفاض درجات الحرارة وتقلبات حالة الطقس، خاصة على السواحل الشمالية، والأمطار مابين المتوسطة والغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة والطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح على السواحل الشمالي وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

    وأضاف أن الرؤية تقل على الطرق السريعة بسبب تكون الشبورة المائية، مشددًا على ضرورة اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور وتوخى الحذر أثناء القيادة.

    حالة الطقس في الصعيدوأوضح الدكتور محمود شاهين أن الطقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك وأمطار على السواحل الشمالية.




    هذا الخبر من موقع صدى البلد
    احمد الهلالي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العاصمة نيوز|العاصمه نيوز موقع اخباري متخصص في نقل الاخبار .

    إرسال تعليق