الأرصاد| أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة غداً الثلاثاء والعظمى بالقاهرة 16

الأرصاد| أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة غداً الثلاثاء والعظمى بالقاهرة 16




    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الدورية لأحوال الطقس عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، عن توقعات خبرائها لحالة الطقس غداً الثلاثاء الموافق 21 يناير في جميع أنحاء الجمهورية، والتي نوافيكم بتفاصيلها فيما يلي من خلال موقعنا اليوم الإخباري.



    حالة الطقس غداً الثلاثاء 21 يناير
    يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود مدن ومحافظات شمال البلاد غداً الثلاثاء طقس بارد نهاراً، فيما يسود جنوب البلاد طقس معتدل خلال ساعات النهار، ويسود كافة الأنحاء ليلاً طقس شديدة البرودة.



    حركة الرياح والأمطار
    ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد معظم الأنحاء غداً الثلاثاء نشاط في حركة الرياح، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وهو ما يزيد من الشعور ببرودة الطقس كما يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

    أما عن الأمطار، فتتزايد فرص تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من الوجه البحري، وتمتد لتصل إلى القاهرة.

    النشرة الجوية
    حالة الطقس غداً وبيان درجات الحرارة
    استمرار التقلبات الجوية حتى نهاية الأسبوع


    صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين” أن درجات الحرارة لا زالت منخفضة عن معدلاتها الطبيعية بمعدل درجتين إلى ثلاثة درجات نهاراً، ويصل الانخفاض لحوالي عشرة درجات خلال ساعات الليل.

    وأشار “شاهين” إلى أن الساعات المبكرة من الصباح تشهد تكوّن للشبورة المائية الكثيفة خاصة بالطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

    وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات أن موجة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد لا زالت مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ووجه نصيحته للمواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصة أوقات الشبورة وتساقط الأمطار.

    هذا الخبر منقول من اليوم الاخباري

    يارا صلاح
    @مرسلة بواسطة
    حاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، أعمل بعدد من المواقع الألكترونية ولدى مساهمات في صحف ورقية

    إرسال تعليق